«كيا كوريس» الجديدة... إن كنت تبحث عن الفخامة!

نشر في 27-11-2012
آخر تحديث 27-11-2012 | 00:02
إذا كنت تبحث عن الفخامة!، فإن مجموعة الوكالات الوطنية- الوكيل المعتمد لسيارات كيا موتورز إحدى شركات عبدالعزيز العلي المطوع وفرت لك ذلك بعد أن كشفت عن جديدها أمس الأول «كيا كوريس» في قاعة الشيخة سلوى الصباح، وذلك بحضور سفير كوريا الجنوبية لدى الكويت كيمكيو نجسيك، ورئيس مكتب كيا الإقليمي للشرق الأوسط وإفريقيا بدبي مون يونغ تشانغ، ومدير مبيعات مكتب كيا الإقليمي أس أتش يانغ، وحشد من الضيوف ووسائل الإعلام. «الجريدة» تسلط الضوء اليوم على جديد شركة كيا موتورز في «كيا كوريس»، وذلك للحديث عن أبرز مميزاتها وعن ماذا تقدمه هذه الجديدة من تحديات وإمكانات خصوصا أنها تعتبر من افخم السيارات الحصرية التي تواجه عمالقة الفخامة حول العالم.
قال رئيس مجلس إدارة مجموعة الوكالات الوطنية- إحدى شركات عبدالعزيز المطوع، أحمد المطوع "إن سيارة كوريس الجديدة كلياً، تمثل قفزة نوعية في خط إنتاج شركة كيا موتورز، وتضع معايير جديدة تغير المفهوم السائد عن معنى السيارات الفارهة... وتؤكد التزام الشركة بالقدرة على الإدهاش والإبهار".

كفالة 10 سنوات

وأضاف المطوع أن "كوريس" منتج ثوري وتعبر بمقتنيها نحو آفاق المستقبل، حيث إنها أول سيارة فاخرة من كيا ذات دفع خلفي ومحرك سعة 3800 سي سي ذي 6 أسطوانات وبناقل حركة 8 سرعات، وأنظمة سلامة متطورة للحماية من الحوادث، وتصميم خارجي يعد الأفضل لمقاومة الهواء.

وكشف المطوع قائلا: "ندرك متطلبات العمل مع منتج متميز ونعي تماماً حجم المسؤولية الملقاة على عاتقنا تجاه عملائنا من محبي سيارات كيا... وعليه قمنا بإعداد كل المتطلبات لمنح عملائنا تجربة شراء متميزة واهتماما منقطع النظير لخدمة ما بعد البيع... فنقدم لكم كيا كوريس مع كفالة 10 سنوات ضد عيوب الصناعة، وصيانة مجانية لمدة 5 سنوات أو 100 ألف كم، أيهما أولاً".

6 سلندرات

ومن جهته، أوضح رئيس مكتب كيا الإقليمي بدبي، مون يونغ تشانغ، ان "كوريس" بشكل مبدئي في أسواق الشرق الأوسط بمحرك إم.بي.آي لام بدا متطور 6 سلندرات، وسعة 3.8 لترات، ويولد قوة تصل إلى 290 حصاناً. وقد قام مهندسو كيا بتعزيز مزود الطاقة في المحرك ذي الست اسطوانات، بهدف رفع كفاءته وتطويره- مما يجعله مناسباً لتشغيل هذا الطراز الجديد الرائد في الأسواق. وقد تم تزويد هذا المحرك مزدوج الكامة بتقنية DOHC بمحركات توقيت الصمامات المتغير المستمر (CVVT) ونظام الحقن المتغير (VIS).

كما تأتي سيارة "كوريس" الجديدة مزودة بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات لأول مرة في تاريخ كيا، حيث يضمن التصميم الواسع لنسب التروس تحقيق معدل تسارع أكبر، في حين يساعد نظام نقل السرعات المتطور (SBW) المزود بذراع تحكم في تغيير سرعات السيارة بطريقة سريعة وسلسة.

أمان x أمان

تشمل سيارة "كوريس" سلسلة من مواصفات الأمان الذكية التي لم تشهد لها سيارات كيا مثيلاً من قبل، وذلك من أجل توفير الأمان والراحة القصوى أثناء القيادة، حيث تمتلك "كوريس" قدرات متميزة في رصد حالات حركة السير المتغيرة والكشف عنها، وتعمل على تحليل المعلومات بشكل مستمر لاتخاذ القرار الفوري بشأن مسار التصرف الصحي حول حركة التحكم في السيارة بدقة عند الضرورة".

كما أن سيارة كوريس مزودة بأول نظام تحكم متطور بالقيادة الذكية (ASCC) القائم على مراقبة الطريق بصفة مستمرة عبر نظام الرادار الواقع على الجهة اليمنى من الدعامية الأمامية.

وعند تشغيل نظام ASCC تراقب "كوريس" حالة السير والسرعة من أجل الحفاظ على مسافة أمان محددة مسبقاً عن السيارة التي أمامها. يمكن للسائق بسهولة أن يعدل المسافة عبر الانتقاء من قائمة الخيارات مستخدماً الزر الموجود على المقود.

وتعمل الكاميرات الموجودة على الجهات الأربع من سيارة "كوريس" على توفير رؤية كاملة (360) عبر نظام مراقبة المشاهد المحيطة بالسيارة (AVM) الرائد في هذه الفئة، مما يؤمن حماية والراحة والسلامة القصوى أثناء ركن السيارة والقيادة بسرعة متدنية، ويذكر أن كيا كوريس السيارة الوحيدة التي توفر زاوية رؤية محيطية كاملة (360 درجة).

راحة ورفاهية

تقدم سيارة كيا كوريس الرائدة لأول مرة مجموعة من تجهيزات الراحة والرفاهية التي ترسي معايير جديدة للرفاهية وسهولة الاستخدام، ومنها شاشة TFT بحجم 12.3 إنشا، مزودة بأسطوانتين وتوفر مجموعة واسعة من المعلومات بدرجة عالية من الوضوح.

كما يتكون نظام الصوت اللامحدود من 17 سماعة توزع الصوت بعمق ووضوح داخل المقصورة الفخمة.

وقد زُودت كوريس بنظام تكييف متقدم يعمل بتحكم مزدوج للطقس لتوفير مناخ مثالي بالمقصورة في جميع الأوقات. وتحتوي وحدة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء بالسيارة على نظام تنقية هواء متطور، ينقي الهواء ويزيل الروائح الكريهة ونظام مقاوم للضباب لزجاج السيارة الأمامي، كما تتمتع جميع مقاعد السيارة بخاصية التبريد والتدفئة.

ولتحقيق أعلى مستويات السلامة، ستأتي "كوريس" مزودة بنظام (Head-up Display)، الذي يقدم مجموعة متنوعة من المعلومات ضمن على الزجاج الأمامي خط بصر السائق، مما يمكن من استيعاب تلك المعلومات مع تفادي صرف النظر عن الطريق، وهو ما يسهم بدوره في تقليل حركة عين السائق، حيث يقوم هذا النظام الجديد تلقائياً بضبط سطوع عرض المعلومات لتتناسب مع مستويات الإضاءة المحيطة.\

back to top