«الأشغال» تضيء منطقة الوفرة وتطور طرقها بـ 680 ألف دينار

نشر في 22-12-2012 | 00:01
آخر تحديث 22-12-2012 | 00:01
No Image Caption
صفوق لـ الجريدة.: تطوير المنطقة للحفاظ على سلامة المارة وممتلكاتهم

أعلن مدير مشروع تطوير الوفرة بوزارة الأشغال العامة م. غالب صفوق انتهاء الوزارة من تنفيذ مشروعها الحيوي لتطوير المنطقة وإحيائها بالأنوار وتطوير الطرق وصيانتها.
أنجزت مؤخرا، وزارة الأشغال العامة مشروعها التطويري لمنطقة الوفرة السكنية المتعلق بإعادة صيانة الطرق العامة وشبكة الانارة وإعادة احياء المنطقة كلها بقيمة 680 ألف دينار، وذلك للحفاظ على سلامة المارة وممتلكاتهم من المهالك جراء الظلام والعراقيل الموجودة في الطريق.

وقال مدير المشروع المهندس غالب صفوق لـ"الجريدة"، إن الوزارة نفذت مؤخرا مشروعا حيويا ومهما جدا بمنطقة الوفرة السكنية، لاسيما لمرتادي المنطقة الذين يعانون تردي الخدمات العامة وظلمة المنطقة، مما يؤدي الى تعرض العديد منهم لحوادث السير بالاضافة الى سقوط سياراتهم في حفر موجودة بوسط الطريق، مشيرا إلى ان تلك المنطقة استخدمها الناس من قديم الزمان، قبل وصول الخدمات اليها، الا ان وزارة الاشغال بادرت بايصال الخدمات للحفاظ على ارواح الناس وممتلكاتهم.

وأكد صفوق أن المشروع يتضمن صيانة شاملة لشبكة انارة المنطقة بقطعها الأربع (1 ، 2 ، 3 ، 4) بالإضافة الى الشوارع الرئيسية ومن ضمنها الدوارات، حيث يشتمل العمل على إزالة شبكة الإنارة القديمة غير الفعالة التي كانت السبب الرئيسي في كثرة الحوادث في منطقة الوفرة، وتبديلها بشبكة إنارة جديدة حسب المواصفات الحديثة لإدارة إنارة الشوارع بوزارة الكهرباء والماء، مفيدا بأن أطوال الأعمدة الكهربائية في المنطقة تتراوح بين (6، و8، و12 متراً)، في حين يبلغ عدد الأعمدة نحو 1371 عمودا.

وأشار إلى أن الوزارة قامت كذلك بتطوير الطرق واعادة تهيئتها لتصبح طرقا جديدة، يضمن المارة بها سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم من الهلاك.

وقال إن الوزارة ستفتح الطريق مع الجهات الحكومية المسؤولة، وذلك بعد التأكد الكامل من جاهزيته حسب النظام الروتيني عقب الانتهاء من اي مشروع، مضيفا أن الوزارة كانت على تنسيق مسبق لتطوير الموقع مع الجهات الحكومية كوزارة الداخلية قطاع المرور، والهيئة العامة للرعاية السكنية ووزارة الكهرباء والماء، مشيرا الى أن الوزارة تنفذ حاليا مشاريع مهمة قريبة من نوعية هذا المشروع في المناطق الزراعية والتي ستنتهي منها مطلع العام المقبل.

وكشف صفوق عن توجه الوزارة الى تنفيذ العديد من الاعمال التطويرية، لاسيما في المناطق الزراعية البعيدة عن المناطق السكنية، وذلك للحفاظ على سلامة المواطنين ومرتادي تلك المناطق، مفيدا بأن الوزارة لن تألو جهدا في تطوير اي منطقة تحتاج إلى ذلك، وان الفرق الفنية تباشر دائما اعمالها في تطوير الأماكن التي تحتاج الى تطوير.

back to top