جولة هادئة في دوري اليد خالفت كل التوقعات

نشر في 01-12-2012 | 00:05
آخر تحديث 01-12-2012 | 00:05
No Image Caption
اتسمت الجولة الرابعة من دوري اليد بعدم وجود مفاجآت بعد أن تغلب الكويت على اليرموك، والعربي على كاظمة، كما استعاد القادسية بريقه واتزانه على حساب السالمية.
جاءت مباريات المرحلة الرابعة من الدوري العام لكرة اليد التي جرت الأسبوع الماضي "هادئة" بلا مفاجآت، بعكس ما كان متوقعاً، خصوصاً بالنسبة لمباراتي الكويت مع اليرموك والعربي مع كاظمة، لكن الساحل واصل عروضه الجيدة على حساب الفحيحيل واستعاد القادسية اتزانه أمام السالمية، لتستمر المنافسة محصورة في المراكز الأولى بين القرين والساحل والقادسية والكويت والعربي.

وأسفرت نتائج الجولة الماضية عن استمرار نادي القرين في الصدارة بـ8 نقاط القادسية، والساحل بـ6 نقاط، والعربي والشباب والكويت والصليبيخات واليرموك والنصر بـ4 نقاط، والتضامن والسالمية بنقطتين، وخيطان والفحيحيل بنقطة واحدة، وكاظمة والجهراء بدون رصيد.

اليرموك والكويت

تعتبر مباراة الكويت واليرموك من أقوى مباريات الجولة الماضية، بعد أن تمكّن لاعبو الأبيض من التعامل بشكل جيد مع اليرموك دفاعاً بطريقة 3-3 لمواجهة لاعبي اليرموك خارج منطقة المناورات، إضافة إلى هجوم قوي افتقد كثيراً من النواحي الفنية، بعدما اعتمد بشكل أساسي على تصويبات الأخوين محمد وخالد الغربللي مستفيدين من قيادة عبدالله الخميس للملعب، في حين لم يقدم اليرموك المستوى المنتظر، ولولا تألق حارس مرماه محمد متعب لخرج الفريق بهزيمة ثقيلة.

 ولكن ربما يكون الكويت قد أنهى مغامرة اليرموك بتهديد فرق البطولة وسيظل في منتصف جدول الترتيب يلامس المقدمة فقط، هذا ما ستكشف عن المباريات المقبلة.

كاظمة بلا فوز

رغم تقديم كاظمة مستوى جيداً في مباراته أمام العربي، فإن قلة خبرة لاعبيه حالت دون تحقيق فوزه الأول في الدوري حتى الآن، رغم أن يمتلك مقومات النجاح.

في حين رجحت خبرة مخضرمي النادي العربي كل الفريق ومكنته من الظهور، ومن المتوقع أن يقدم كاظمة عروضاً قوية في الجولات المقبلة.

القادسية استعاد توازنه

أما بالنسبة لمباراة القادسية والسالمية فجاءت نتيجتها مطابقة للتوقعات، ليستعيد الأصفر اتزانه على حساب السالمية بعد الكبوة التي تلقى فيها أول هزيمة في الدوري على يد اليرموك في الجولة الماضية، ويعود الفريق مجدداً إلى الطريق الصحيح منافساً على المراكز الأولى للبطولة، لكن على مدربه المصري د. أحمد دعبس الحذر من وعورة الطريق بين فرق المقدمة.

back to top