«الديار القطرية» تفتتح مركز الزوار في طاجكستان

نشر في 16-12-2012 | 00:01
آخر تحديث 16-12-2012 | 00:01
المشروع سيوفر 400 فرصة عمل للشباب
اعتبر الرئيس التنفيذي لمجموعة الديار المشروع، الذي يعد باكورة مشاريع شركة الديار القطرية في منطقة آسيا الوسطى، إضافة حقيقية ونوعية لسلسلة مشاريعها.
أعلنت شركة الديار القطرية للاستثمار العقاري افتتاح مقر الشركة ومركز الزوار لمشروعها متعدد الاستخدامات "ديار دوشنبه" في جمهورية طاجكستان.

وذكرت الشركة، في بيان صحافي امس، أن المركز الذي حضر حفل افتتاحه نائب رئيس لجنة الدولة للاستثمارات وإدارة ممتلكات الدولة في طاجكستان أنفر ناجميدينوف، ولفيف من المسؤولين فى وزارات الخارجية والاقتصاد والتجارة والمالية وبلدية دوشنبه، استقبل عدداً كبيراً من الطاجيكيين الراغبين في التملك في مشروع ديار دوشنبه.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة الديار القطرية المهندس محمد بن علي الهدفة، "يمثل مشروع ديار دوشنبه نقلة نوعية وحقيقية في العلاقات الحميمية التي تربط بين دولة قطر وجمهورية طاجكستان".

واعتبر الهدفة المشروع، الذي يعد باكورة مشاريع شركة الديار القطرية في منطقة آسيا الوسطى، إضافة حقيقية ونوعية لسلسلة مشاريعها حول العالم، حيث يجمع بين العمارة التقليدية الطاجيكية التي تمثلها العاصمة دوشنبه والتصاميم العصرية للهندسة المعمارية في العالم.

وأوضح أن المشروع سيوفر نحو 400 فرصة عمل للشباب الطاجيكي فور اكتمال الفندق والمتاجر والمطاعم والمرافق الأخرى للمجمع، فضلا عن شقق سكنية عالية الجودة ومحال تجارية ومركز للاعمال فى قلب العاصمة الطاجيكية "دوشنبه"، ما يساهم في دفع عجلة الاقتصاد المحلي.

يذكر أن مشروع "ديار دوشنبه" متعدد الاستخدمات يضم أول مركز للتسوق على مستوى عالمي، ومن المقرر أن يجذب العديد من الشركات والماركات العالمية التي ترغب في دخول السوق الطاجيكي، كما يطبق المعايير العالمية للمباني المقاومة للزلازل، ويتميز باستخدامه تكنولوجيا ذكية وصديقة للبيئة تعمل على توفير استهلاك الطاقة، وهو أول مشروع في طاجكستان يسمح بتملك الأجانب للوحدات السكنية.

وكانت قطر وجمهورية طاجكستان قد أبرمتا في أواخر أغسطس 2011 اتفاقية تسمح لـ"الديار القطرية" بتطوير المشروع الذي يمتد على مساحة 68 ألف متر مربع، حيث بدأت الشركة تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع، التي تتضمن مبنى سكنيا مؤلفا من 67 وحدة ومبنى إداريا وساحة مركزية.

وقد تأسست شركة الديار القطرية للاستثمار العقاري، المملوكة بالكامل لجهاز قطر للاستثمار، في ديسمبر 2005 لدعم الاقتصاد القطري المتنامي، وتنسيق أولويات التنمية العقارية للبلاد، وتعمل اليوم في 49 مشروعا قيد التطوير أو التخطيط في 29 بلدا حول العالم.

back to top