خاض فريق كرة اليد بالنادي العربي أولى تجاربه الودية أمس الأول أمام نظيره الصليبيخات على صالة عبدالعزيز الخطيب، وذلك في إطار استعداداته لخوض منافسات البطولة الآسيوية الـ15 للأندية أبطال الدوري المقرر إقامتها الدوحة عاصمة قطر خلال الفترة من 2 وحتى 14 نوفمبر المقبل.

Ad

واتسمت المباراة بالندية والقوة بعدما حرص مدربا الفريقين على إشراك جميع اللاعبين وبشكل جدي من أجل الاستفادة من اللقاء، حيث دفع مدرب العربي خالد غلوم بلاعبي الصف الثاني في أول المباراة ثم الأساسيين في الشوط الثاني، وكذلك حاول مدرب الصليبيخات عباس طه اختبار جميع لاعبيه فخرجت المباراة بصورة جيدة عكست مدى استفادة لاعبي الفريقين.

وتأتي هذه المباراة كبداية لسلسلة من المباريات التجريبية الداخلية التي سيخوضها الأخضر في الكويت قبل البطولة الآسيوية.

إلغاء المعسكر

من جانبه، أكد محبوب سالم مدير الفريق الأول لكرة اليد بالنادي في تصريح لـ"الجريدة" أن إدارة الفريق استقرت على الغاء المعسكر الخارجي والاكتفاء بالتدريب الداخلي المكثف خلال الفترة القصيرة المقبلة استعداداً للبطولة الآسيوية.

وأضاف أن ذلك لعدة أسباب أهمها تأخر انتهاء بعض الإجراءات الإدارية بسبب الروتين، خاصة شيك الميزانية الخاص بالفريق، وكذلك تأخر صدور التفرغات الرياضية للاعبين، وارتباط مجموعة كبيرة منهم بظروف العمل التي تمنعهم من السفر خاصة العسكريين في الجيش والشرطة والعاملين في شركة النفط كل هذه عوامل أجبرت إدارة الفريق على إلغاء المعسكر.

مباراة مع الغرافة القطري

وكشف محبوب عن احتمال سفر الفريق إلى الدوحة قبل موعد انطلاق البطولة بأربعة أيام، وذلك لخوض مباراتين وديتين أو أكثر حسب الظروف، موضحاً انه أجرى بعض الاتصالات مع أمين سر نادي الغرافة القطري لترتيب هذه المباريات وستتضح الصورة قريباً.