«شؤون الانتخابات» تغلق باب التسجيل على 387 مرشحاً

نشر في 10-11-2012 | 00:01
آخر تحديث 10-11-2012 | 00:01
اليوم الأخير شهد إقبالاً كثيفاً سجل خلاله 163 مرشحاً... وانسحاب خمسة

أغلق رسمياً أمس باب التسجيل لانتخابات مجلس الأمة 2012، بعد مرور العشرة أيام التي بدأت الأربعاء قبل الماضي، وبلغ إجمالي عدد المرشحين 387، بينهم 14 مرشحة.
شهدت ادارة شؤون الانتخابات أمس في آخر أيام التسجيل لانتخابات مجلس أمة 2012، اكبر تزاحم من المرشحين منذ فتح باب التسجيل يوم الاربعاء قبل الماضي، اذ استمر التسجيل دون توقف منذ افتتاحه في السابعة صباحاً حتى الثانية والنصف من عصر أمس، باستثناء وقت صلاة الجمعة.

وكان اليوم الاخير بعكس حال اليوم الأول من فتح باب التسجيل الذي شهد اقبالا متواضعاً، حيث ترشح أمس 163 بينهم خمس مرشحات، ليقف إجمالي المرشحين لانتخابات مجلس أمة 2012 عند 387 مرشحاً، بينهم 14 مرشحة، بعد انسحاب 5 مرشحين  بينهم امرأة.

وقال مرشح الدائرة الرابعة عبدالله الفجي: "قررت الترشح خدمة للوطن والأمير وامتثالا لكلمات سموه "أعينوني"، مبينا ان الكويت تمر بأصعب مراحلها ويجب علينا التكاتف لتعود درة الخليج كما كانت".

من جهتها، قالت مرشحة الدائرة الثالثة المحامية هناء احمد بوجروة ان حبها لوطنها وما لمسته من روح وطنية شابة ورغبة مفعمة للنهوض بالأمة واعادتها الى مسارها الطبيعي درة الخليج هو الذي دفعها لخوض الانتخابات.

وقال مرشح الدائرة الخامسة سالم المسباح يجب أن تعود الكويت إلى أخلاق الرعيل الأول في التسامح والتعايش والسمع والطاعة لسمو الأمير، كما أمرنا ديننا الحنيف حيث ان مرسوم الضرورة يصب في مصلحة الكويت وفي ركب عجلة التنمية والتطور الذي تأخر كثير بسبب التأزيم.

وأشاد مرشح الدائرة الرابعة عبدالله راشد الفجي بمرسوم الضرورة الذي صب في مصلحة الأقلية التي كانت مهمشة بسبب التكتلات.

أما مرشح الدائرة الأولى طه علي بوربيعة فأكد انه يجب السمع والطاعة لسمو الأمير في مرسوم الضرورة لان الكويت في حاجة إلى أبنائها الشرفاء.

وأرجعت مرشحة الدائرة الرابعة شيخة عبدالله العنزي سبب خوضها الانتخابات هو تلبية لنداء صاحب السمو أمير البلاد الذي حث أبناءه على المشاركة في هذه الانتخابات.

من جانبه، أكد مرشح الدائرة الخامسة محمد الصواغ ضرورة السمع والطاعة لأمير البلاد من منطلق حب الكويت والحرص علي مستقبل أبنائها، لافتا الى ان الأوضاع التي تعيشها الكويت الآن لا تبشر بالخير.

بدوره، أكد مرشح الدائرة الثالثة عمر الضبيان ان أي تعديل على قانون الانتخاب يجب ان يكون داخل قاعة عبدالله السالم وبعد وصول اعضاء مجلس الامة.

في موازاة ذلك، قال مرشح الدائرة الرابعة المحامي سعود الحريجي، انه ترشح تلبية لنداء حضرة صاحب السمو امير البلاد، وللمساهمة والمشاركة في العملية السياسية.

بدوره، أكد مرشح الدائرة الرابعة بدر المطيري ان المشاركة في الانتخابات من خلال الترشح لعضوية مجلس الامة حق للجميع ونابعة من حرية ابداء الرأي.

اما مرشح الدائرة الخامسة عيد العازمي فأعرب عن امله في ان تقوم الحكومة بحل مشكلة الديون ورفع القروض عن كاهل المواطنين، مناشدا سمو امير البلاد اصدار مراسيم الضرورة التي تكفل حل جميع المشاكل التي تهم الوطن.

إلى ذلك، لفت مرشح الدائرة الأولى فيصل حياة إلى أن هناك قضايا كثيرة تطرح على الساحة حاليا أدخلت البلاد في نفق.

من جانبه، أشار مرشح الدائرة الخامسة سليمان المحطب إلى أن ما دفعه إلى الترشح هو الحافز الوطني، "حيث علينا السمع والطاعة لولي الأمر".

ودعا مرشح الدائرة الخامسة محمد قمبر وسائل الإعلام إلى إتاحة الفرصة أمام المرشحين الجدد وعدم التركيز فقط على الوجوه القديمة.

من جانبه، قال مرشح الدائرة الثالثة فهد الصقر، إن "هدف ترشحه للانتخابات، هو دعم أهل الدائرة الثالثة، وذلك تلبية لمطلب سمو أمير البلاد".

من جانبه، قال مرشح الدائرة الرابعة مبارك الخرينج إن "نزولي الانتخابات أتى حرصاً على مصلحة الكويت وامنها واستقرارها"، مشددا على "ضرورة تطبيق القانون على الجميع".

من جهته، قال مرشح الدائرة الثالثة حمد التويجري إن سبب حضوره في اليوم الأخير هو رجوعه إلى القواعد الانتخابية بعد إقرار مرسوم تعديل آليه التصويت، مضيفا ان الكويت تمر بمرحلة مختلفة، الامر الذي يستدعي تغلب المصلحة الوطنية على أي مصلحة شخصية.

اما مرشح الدائرة الخامسة داوود سليمان العميري فقال: "يجب ان يعي الجميع ان نهضة البلد وتقدمه لا يمكن ان تتحقق إلا من خلال الحوار والتعاون المشترك، مؤكدا ان أي خلاف أو شقاق بين أبناء المجتمع لن تشكل إلا حجر عثرة امام تقدم مسيرة الوطن".

بدورها وجهت مرشحة الدائرة الثالثة مني الفزيع رسالة إلى من دعا إلى هذه الانتخابات بالشكر والمشاركة، وبينت ان قرار الترشح ليس بمزاجي او هوائي انما تلبية لنداء الوطن.

وقال مرشح الدائرة الاولى الفريق متقاعد كامل العوضي، على المواطنين الاختيار السليم، فالبلد توقفت عجلة التنمية به، فماذا يقول المعارضون للاجيال المقبلة، هل يسلمون لهم البلاد غير صالحة.

من جانبها، قالت مرشحة الدائرة الخامسة سميرة الشطي ان سمو امير البلاد بحكمته سبق عصره حيث ان مرسوم الصوت الواحد جاء ضمانا لنجاح الكفاءة وجاء في صف الاقليات والمستقلين، وطالبت الشطي بكوتة نسائية لضمان وصول المراة، حيث ان المراة تعتبر من الاقليات.

من جانبه، قال النائب السابق ومرشح الدائرة الاولى سيد حسين القلاف، ان ابطال المؤامرة السياسية التي تمر بها الكويت هم دولة خليجية وادوات من الكويت، مستغربا استنفار هذه الدولة لضرب الكويت، هل لان سمو الامير يريد ان يجعل الكويت مركزا ماليا وتجاريا؟

وأكدت آخر المسجلين في إدارة الانتخابات مرشحة الدائرة الرابعة ذكرى الرشيدي أن الكويت تمر بمرحلة سياسية صعبة تحتم على كل من يجد في نفسه الكفاءة أن يترشح لخدمة هذا الوطن، موضحة أن قرار ترشحها لم يكن سهلا حيث انها واجهت ضغوطا من قواعدها الانتخابية لخوض الانتخابات.

أسماء المرشحين في اليوم الأخير

الدائرة الأولى

إبراهيم بهبهاني، جاسم الجريد، حسين القلاف، حمد المجرن، خالد الشطي، خالد البشارة، خالد الغريب، سامي المنيع، سعود المسعود، سعود أبوكريشه، طه بوربيع، عبدالحميد دشتي، عبدالله العازمي، عبدالله القبندي، عبدالواحد خلفان، فالح المسعود، فوزي الخواري، فيصل حيات، كامل العوضي، مبارك الطراد، مشاري التركيت، مطر العتيبي، موسى البصيري، يوسف الصواغ.

الدائرة الثانية

أحمد الدشتي، أحمد المشاري، بدر البذالي، حسام العتيقي، خالد الفارس، راشد الهبيده، سالم الصليلي، سامي الراشد، سامي العلي، سند الرشيدي، عباس حسين، عبدالرحمن الجيران، عبدالرحمن المرزوق، عبداللطيف العبدالرزاق، عبدالوهاب الغانم، علي فيروز، عماد الصليلي، فهد الشهاب، مؤيد الشهاب، محمد طالب، محمد حسن، مصطفى بهبهاني، مناف المهنا، مهدي القطان، وائل القطان، يوسف الماجد.

الدائرة الثالثة

اسامة العواد، اسامة الطاحوس، جراح السالم، حمد التويجري، عبدالحميد الشايجي، عبدالرحمن شمس الدين، عبدالله السبيعي، علي حاجية، عمر الضبيان، فاضل الأطرم، فهد الصقر، فهد العتيبي، محمد المعجل، محمد المصري، محمد الجبري، منى الفزيع، هناء بوجروه، وائل الولايتي.

الدائرة الرابعة

أحمد المطيري، الشيخ أحمد داود الصباح، أمين خير الله الشريفي، بدر رزقان الرشيدي، بدر المطيري، براك النون، حسين الحربي، حمدان النمشان، خالد النومس، خضير العنزي، ذكرى الرشيدي، سعود الحريجي، شيخة العنزي، صالح المسيلم، صالح العنزي، ضاحي الرشيدي، طلال المطيري، عادل المهيد، عبدالرحمن الدويلة، عبدالله الفجي، عبدالله الكندري، عمر العجمي، عواد العازمي، عيد العويد، فهد المتلقم، فهد الحبشي، فهد العجمي، فهيد العجمي، فواز العنزي، فيصل صالح، فيصل الحربي، فيصل الميموني، مبارك الخرينج، مبارك البغيلي، مبارك الهيفي، مبارك الهلفي، مبارك العنزي، محمد السليماني، محمد الشمري، محمد المطيري، محمود سيد حسن، منديل المطيري، مهنا العتيبي، نيف العلاطي، وليد كندري، يوسف الشمري.

الدائرة الخامسة

أحمد الفيلكاوي، بدر العنزي، جاسم عباس، جبر الهاجري، حبيب هندال، حماد الدوسري، حمد الجمعة، خالد الرشيدي، خالد الهزاع، خليف العتيبي، داود العميري، راشد العازمي، سالم المسباح، سعود النجاده، سعود الخرينج، سعود العجمي، سليمان المحطب، سميرة الشطي، صالح العجمي، صباح المحمد، ظاهر العنزي، عبدالعزيز العبيد، عبدالله العتيبي، عبدالله العجمي، علي جريب، علي بهمن، علي العنزي، عليان المطيري، عيد العازمي، فؤاد الحسن، فراس خورشيد، فلاح الميع، فهد الهاجري، مبارك الدوسري، مبارك حسين العجمي، مبارك العازمي، مبارك عمار العجمي، محمد قمبر، محمد العتيبي، محمد الصواغ، محمد الدوسري، مرزوق العازمي، معجب القحطاني، مناور الهرير، منصور العجمي، ناصر المطيري، نجيب العدواني، نهار العتيبي، نواف العتيبي.

back to top