استقطب الآلاف من عشاق التراث في المنطقة

Ad

شارك عدد من هواة التصوير بالكويت في مسابقة التصوير الدولية بمهرجان الظفرة في دورته السادسة، التي تنظمها هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، وخرجوا من صخب الحياة العملية المليئة بالروتين والمتاعب، ليجدوا ملاذهم بين أحضان التراث والعادات والتقاليد الاماراتية، فصوروا الرموز التراثية والبدوية، آملين أن تبرز للعالم كله وتخرج بشكل مميز.

من ناحية أخرى، ثمن مشاركون في مهرجان الظفرة استجابة اللجنة العليا المنظمة للمهرجان لمطالبهم في السنوات الماضية بزيادة الأشواط وتنويعها لضمان أكبر مشاركة، حيث مكنت هذه الزيادة من تغطية وتحسين فرص جميع أنواع الملاك.

وأشادوا بالتقدم النوعي الذي يزداد باطراد مع كل دورة، وحرص اللجنة على تطوير المهرجان باستمرار، من حيث القوانين والأشواط والبنية التحتية وتوفير الخدمات.

وجاء ذلك جنبا إلى جنب مع استمرار فعاليات مسابقات صيد الصقور، على أرض مدينة زايد في المنطقة الغربية بإمارة أبوظبي، حيث وصل عدد المشاركين الذين تنافسوا على الجوائز القيمة إلى ما يقارب ‬180 مشاركاً في فئة الجير شاهين، بحضور جمهور كبير من الزوار والضيوف الذين رغبوا في استكشاف معالم الحياة البدوية في موقع مهرجان الظفرة.

يذكر أن أمسيات مهرجان الظفرة 2012 في نسخته السادسة تشهد تزاحم الكثير من الزوار والعائلات والأطفال، للمشاركة في الفعاليات الترفيهية المقامة على هامش المهرجان، حيث تمكنت اللجنة المنظمة للمهرجان، من خلق أجواء مناسبة للعائلات والسياح والزوار عبر الفعاليات الشيقة التي مست أذواق الجميع من عشاق التراث والمسابقات والألعاب الشيقة، التي تضمنت أسئلة متنوعة شملت تراث الامارات والمنطقة الغربية وبعض القوانين المتصلة بالمرور، وغيرها من الموضوعات الثقافية والتراثية العامة الموجهة إلى كل الفئات التي قصدت المهرجان.