يخوض فريق النادي الأهلي المصري في الرابعة من عصر اليوم بتوقيت الكويت، مواجهة صعبة، حين يحل ضيفاً على صن شاين النيجيري على ملعب "أكوري" في ذهاب الدور نصف النهائي بدوري أبطال إفريقيا.

Ad

ويخوض الأهلي اللقاء وسط آمال بتحقيق نتيجة إيجابية تساعده في الصعود لنهائي البطولة قبل لقاء العودة الذي سيقام باستاد "برج العرب" بالإسكندرية في غياب مجموعة من لاعبيه المميزين في مقدمتهم محمد أبوتريكة الموقوف إدارياً بالإضافة إلى كل من عماد متعب وسيد معوض وأوسو كونان للإصابة والثنائي رامي ربيعة ومحمود حسن تريزيغيه للانضمام لصفوف منتخب الشباب.

ويتخوف الجهاز الفني من استمرار سقوط الأمطار الغزيرة على العاصمة النيجيرية التي استقبلت بعثة الفريق عند وصولها مطار لاغوس، بالإضافة إلى ارتفاع درجة الرطوبة، ما قد يؤثر على أداء لاعبي الأحمر الذين لم يعتادوا على اللعب في مثل هذه الأجواء المناخية المتقلبة.

وعقد الجهاز الفني للأهلي بقيادة حسام البدري جلسات مكثفة لتهيئة اللاعبين من الجانب النفسي لمثل هذه الأجواء من خلال الجلسات التي تمت مع اللاعبين والمحاضرات الفنية وأيضا الجلسة التي جمعت اللاعبين مع حسن حمدي رئيس النادي الذي حرص على التواجد مع اللاعبين باستمرار لتحفيزهم للعودة بنتيجة إيجابية.

وعلى الجانب الفني يدخل الأهلي اللقاء وسط حرص دفاعي كامل حيث يعتمد الجهاز الفني للأحمر على إغلاق الأجناب ووسط الملعب حتى يمنع الخطورة المبكرة على مرمى الحارس شريف إكرامي وذلك عن طريق الدفع بأحمد فتحي في الجانب الأيمن وهناك اتجاه كبير للدفع بشريف عبدالفضيل في الجانب الأيسر في ظل غياب سيد معوض للإصابة وعدم قناعة الجهاز الفني بقيام أحمد شديد قناوي بهذه المهمة خلال المباراة، بالإضافة إلى إغلاق منطقة الوسط بالثلاثي حسام غالي وحسام عاشور وشهاب الدين أحمد لشل أية هجمات على مرمى الأحمر.

وفي قلب الدفاع سيعتمد البدري على الخبرات المتمثلة في الثنائي وائل جمعة ومحمد نجيب أما في الهجوم الأحمر الثلاثي محمد ناجي جدو وعبدالله السعيد ووليد سليمان والأخير في حال عدم جاهزيته الفنية والبدنية فسيكون محمد بركات البديل الأرجح له والذي يفضل البدري الدفع به في منتصف الشوط الثاني لتنشيط النواحي الهجومية كما هو معتاد في المباريات الأخيرة للأحمر.