إنكلترا تعود من وارسو بنقطة واحدة

نشر في 18-10-2012 | 00:01
آخر تحديث 18-10-2012 | 00:01
No Image Caption
عاد المنتخب الانكليزي من وارسو بنقطة واحدة، بعد اكتفائه بالتعادل مع مضيفه البولندي 1-1 امس على الملعب الوطني "نارودوفي"، ضمن منافسات المجموعة الثامنة من التصفيات الاوروبية المؤهلة لمونديال البرازيل 2014، وسجل كاميل غليك (70) هدف بولندا، وواين روني (31) هدف انكلترا.

وكانت المباراة مقررة امس الأول، لكن الامطار الغزيرة التي هبطت فوق العاصمة البولندية دفعت مراقب المباراة والحكم الى تأجيلها حتى اليوم.

وبهذا التعادل رفعت انكلترا رصيدها الى 8 نقاط في الصدارة، بفارق نقطة امام مونتينيغرو، لكن الاخيرة لعبت ثلاث مباريات مقابل اربع لمنتخب "الاسود الثلاثة"، بينما حصلت بولندا على نقطتها الخامسة من ثلاث مباريات.

يذكر انه يتأهل للنهائيات مباشرة ابطال المجموعات التسع، بينما يخوض افضل 8 منتخبات في المركز الثاني الملحق الذي يتأهل عنه اربعة منتخبات.

وافتقد منتخب المدرب روي هودجسون في المباراة خدمات ثنائي تشلسي فرانك لامبارد وريان برتراند، لعدم شفاء الاول من اصابة في ركبته، والثاني من التهاب في حنجرته.

وكان اللاعبان غابا ايضا عن مباراة سان مارينو (6-صفر) الجمعة الماضي، خلافا لمهاجم ارسنال ثيو والكوت الذي بدأ لقاء ويمبلي لكنه غاب عن مباراة وارسو، بسبب اصابة في صدره تعرض لها بعد 10 دقائق فقط من انطلاق المواجهة مع سان مارينو ما اضطر هودجسون الى استبداله.

وافتتح المنتخب الانكليزي التسجيل في الدقيقة 31، عندما انبرى القائد ستيفن جيرارد لركلة ركنية من الجهة اليسرى فوصلت الكرة الى مهاجم مانشستر يونايتد واين روني الذي حاول تحويلها برأسه، لكنه اصابها بكتفه واودعها رغم ذلك شباك الحارس بريميسلاف تيتون، مسجلا هدفه الـ32 بقميص "الاسود الثلاثة".

ودفع ثنائي "الشياطين الحمر" ومنتخب بلاده ثمن اضاعة العديد من الفرص الثمينة، لان البولنديين تمكنوا بعد ثوان من ادراك التعادل من ركلة ركنية نفذها اوبرانياك من الجهة اليمنى، فوصلت الى المدافع كاميل غليك الذي حولها برأسه في شباك هارت (70). ولجأ بعدها هودجسون الى مهاجم ارسنال الشاب اليكس اوكسلايد-تشامبرلاين بدلا من روني، من اجل تنشيط الهجوم واستعادة التقدم (73)، الا ان النتيجة بقيت على حالها حتى صافرة النهاية.

back to top