القلاف لـ الجريدة•: المجلس الجديد باقٍ وحله خيال

نشر في 05-12-2012 | 00:02
آخر تحديث 05-12-2012 | 00:02
No Image Caption
أقول لمن يرددون أنه مجلس شيعي لنجاح 17 شيعياً «أخزاكم الله»
رفض النائب حسين القلاف تسمية المجلس المنتخب بالمجلس الشيعي، على ضوء نجاح 17 نائبا من الطائفة الشيعية، مؤكدا انهم جنود لبوا نداء الوطن ونداء سمو الأمير، مشددا على أن المجلس المنتخب سيكمل مدته الدستورية لأنه ارتبط بالحكم، وحله شبه خيال.

وقال القلاف لـ "الجريدة" على هامش حفل استقباله للمهنئين بفوزه في الانتخابات، "هناك من يشيع بأن المجلس المنتخب لن يستمر، واطمئن أهل الكويت كافة بانه مستمر وباق، لانه ارتبط ارتباطا وثيقا بالحكم، وبالتالي فان حله شبه خيال، وهذه هي اللغة السياسية التي يجب ان يعيها المغفلون الذين يشيعون ذلك".

واستغرب القلاف ما يردد بأن هذا المجلس هو مجلس شيعي، بعد نجاح 17 نائبا من الطائفة الشيعية، قائلاً: "أخزاكم الله على ترديد هذا الكلام، فـ 17 نائبا اثبتوا ولاءهم للكويت ولسمو الامير وترشحوا في الانتخابات ولبوا نداء سموه، واختارهم الشعب نوابا، في انتخابات تمت بشكل دستوري وبصورة سليمة وهم 17 جنديا لهذا الوطن".

ورأى القلاف ان الطعن الذي قدم لدى المحكمة الدستورية والذي يطعن في دستورية المجلس الحالي، ليس له أي لون أو طعم أو رائحة، معتبرا أن من قدمه لا يفقه بالدستور بل يغالط نفسه، ولديه "عمى ألوان".

وردا على سؤال عن سبب عدم حضوره الاجتماع الذي عقد في ديوان النائب سعد الخنفور ظهر أمس الأول، قال القلاف "عادة لا احضر هذه الاجتماعات وقليل الحضور في مثل هذه الاجتماعات، واتوقع ان هذا المجلس سيكون عند حسن الظن وسيحقق التنمية ويقر العديد من التشريعات التنموية التي يحتاجها الوطن والمواطن".

ورأى القلاف أن "لاغلبية مجلس 2012 المبطل حسنة واحدة انهم علمونا كيف نتعامل حتى لا يحل المجلس ويكمل مدته الدستورية، لذا فان المجلس سيكمل مدته"، مستدركاً بالقول "غباؤهم السياسي علمنا ذلك".

back to top