توجه لتحويل بعض عقارات المكاتب في المناطق الداخلية إلى سكنية

نشر في 09-11-2012 | 00:01
آخر تحديث 09-11-2012 | 00:01
علمت «الجريدة» من مصدر مطلع أن هناك توجها رسميا نحو تحويل بعض العقارات المخصصة للمكاتب في المناطق الداخلية الى عقارات سكن خاص، مضيفا أن هناك الكثير من العقارات التي تم تخصيصها في المناطق الداخلية كمكاتب رسمية أو غير رسمية ستقوم الجهات المعنية بتحويلها إلى أماكن سكنية.

ولفت المصدر إلى أن القيمة التأجيرية للمتر المربع في الاماكن السكنية بلغت نحو 15 دينارا، في ظل هذه الاحاديث التي تروى عن هذا التوجه الحكومي، بعد أن كانت القيمة قبل نحو ستة أشهر لا تتجاوز الـ12 دينارا للمتر المربع.

وأردف أن قيمة المبيع للعقارات السكنية كانت تباع بنحو 90 الف دينار للشقة البالغة مساحتها 90 مترا مربعا في منطقة السالمية السكنية، في حين أنها تباع اليوم بنحو 120 الفا، اي بنسبة ارتفاع بلغت نحو 30 في المئة عما كانت عليه قبل ستة أشهر.

وتوقع ان يشهد سوق عقارات السكن الخاص في المناطق الداخلية ارتفاعات ملحوظة في الفترة المقبلة اذا ثبت الحديث عن التوجه الحكومي نحو تحويل المكاتب في تلك المناطق الى أماكن سكنية.

وأضاف ان ما يشجع على توقع هذا التوجه الحكومي اقامة بعض افرع الوزارات كوزارات مصغرة او مديريات تابعة للوزارات في تلك المناطق الداخلية.

وأكد المصدر أن نسبة الزيارة في الاسعار في الفترة المقبلة لن تقل عن 15 في المئة على اقل تقدير، وهذا لن يظهر الا بعد مرور ما لا يقل عن ستة اشهر من تاريخ تنفيذ التوجه الحكومي لأن سوق العقار لا يمكن الحكم على حركته خلال فترات متقاربة.

back to top