يبحث مانشستر سيتي، بطل الدوري الانكليزي، عن مواصلة مشواره القاري في "يوروبا ليغ" عندما يحل ضيفا على بوروسيا دورتموند، بطل المانيا، اليوم الثلاثاء في الجولة السادسة الاخيرة لمنافسات المجموعة الرابعة من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

Ad

وفقد فريق المدرب الايطالي روبرتو مانشيني الامل في التأهل للدور الثاني من المسابقة الاوروبية وتأكد خروجه من دور المجموعات للمرة الثانية على التوالي، وذلك بعد ان ضمن بوروسيا دورتموند وريال مدريد الاسباني بطاقتي هذه المجموعة.

ويحتل سيتي المركز الرابع حاليا برصيد 3 نقاط حصدها من ثلاثة تعادلات، وهو يتخلف بفارق نقطة عن اياكس امستردام الهولندي الثالث الذي يحل بدوره ضيفا على ريال مدريد.

ويأمل سيتي ان يخوض دورتموند مواجهة اليوم بتشكيلة "الرديف" بعد ان ضمن بطل الدوري الالماني صدارة المجموعة كونه يتقدم بفارق 3 نقاط عن ريال مدريد وفي المواجهتين المباشرتين لانه فاز عليه 2-1 في "سيغنال ايدونا بارك" وتعادل معه 2-2 في "سانتياغو برنابيو".

ومن المؤكد ان مهمة سيتي، الساعي الى فوزه الاول، لن تكون سهلة امام مضيفه الالماني الذي لم يخسر سوى مباراة واحدة على ارضه هذا الموسم وكانت في الدوري المحلي امام شالكه (1-2) في 20 اكتوبر الماضي.

وسيكون سيتي بحاجة للفوز على دورتموند وان يتعادل او يخسر اياكس امام ريال لكي يواصل مشواره الاوروبي في المسابقة الثانية من حيث الاهمية، وذلك لان تعادله وخسارة منافسه الهولندي لن يكونا كافيين كون الاخير يتفوق عليه في المواجهتين المباشرتين، اذ فاز عليه 3-1 في امسترادام وتعادل معه 2-2 في مانشستر.

وتحدث مانشيني عما ينتظر فريقه الذي اصبح يتخلف بفارق ثلاث نقاط عن جاره اللدود مانشستر يونايتد المتصدر بعد تعادله مع ضيفه ايفرتون (1-1) امس الاول السبت في الدوري المحلي، قائلا: "سنحاول، لكننا بحاجة للفوز على دورتموند وهذا الامر لن يكون سهلا لان الاخير يقدم اداء جيدا".

واستبعد مانشيني الذي تعادل فريقه مع منافسه الالماني 1-1 في لقاء الذهاب، فكرة افتقاد لاعبيه الى الحافز بعد خروجهم من دوري الابطال، قائلا: "هناك الدوري الانكليزي الممتاز ويوروبا ليغ اذا تمكنا من التأهل اليها، اضافة الى كأس انكلترا. الموسم طويل وهام جدا".

ريال مدريد - اياكس

وفي المباراة الثانية، سيسعى ريال مدريد الى تجديد تفوقه على اياكس بعد ان سحق بطل هولندا في معقله "امستردام ارينا" 4-1 في الذهاب، رغم ان المباراة ستكون هامشية للنادي الملكي الذي خرج فائزا من جميع المباريات الخمس التي جمعته بالفريق الهولندي خلال المواسم الثلاثة الاخيرة (جميعها في دور المجموعات)، مسجلا 16 هدفا في مرمى منافسه مقابل دخول هدف واحد في شباكه فقط وسجل في مباراة الذهاب.

(أ ف ب)