حقق فريق الكويت فوزا مستحقا على منافسه السالمية بنتيجة 32-28، بعدما أنهى الشوط الاول لمصلحته 15-12، في المباراة التي جمعتهما أمس على صالة الشهيد فهد الاحمد بالدعية، ضمن الجولة الخامسة من الدوري العام لكرة اليد، وبذلك رفع الكويت رصيده إلى 8 نقاط، وشارك الساحل في المركز الثاني، بينما بقي السماوي بنقطتين في المركز الحادي عشر.

Ad

وقدم الفريقان مستوى جيدا خاصة في الشوط الأول، لكن بأفضلية للابيض الذي اعتمد على دفاع 5-1، وتصويبات محمد الغربللي وعبدالله الخميس من الخط الخلفي، لكن نقص الخبرة واللاعبين المميزين، خاصة في الخط الخلفي للسماوي، أنهى الشوط لمصلحة الكويت بفارق ثلاثة أهداف.

ومع بداية الشوط الثاني اشرك مدرب الكويت سعيد حجازي خالد الغربللي بجانب شقيقه محمد، ليكونا قوة ضاربة في هجوم الكويت، الذي تمكن من توسيع الفارق إلى 23-17 في الدقيقة العاشرة.

بعدها غير السماوي دفاعه 4-2، لمراقبة الاخوين الغربللي، وتألق حارسه عبدالله شرخي في الذود عن مرماه، ليتقلص الفارق أكثر من مرة، لكن فارق الخبرة وسرعة الخميس ومشعل طه في الاختراق والتسجيل انهى المباراة لمصلحة الكويت.

الساحل قلب تأخره إلى فوز

وفي مباراتين أخريين جرتا أمس الأول من المرحلة ذاتها انتزع الساحل فوزا صعبا من الشباب، بعدما نجح في قلب تأخره 10-14 في الشوط الأول الى فوز 28-27، ليرفع الساحل رصيده الى 8 نقاط، بينما ظل الشباب بأربع نقاط في المركز السادس.

وحقق فريق كاظمة أول فوز له في البطولة على حساب التضامن بنتيجة 30-22، ليحصد البرتقالي أول نقطتين له في البطولة، وتساوى مع التضامن بنفس الرصيد.

مباراتا اليوم

وتقام اليوم مباراتان في ختام منافسات المرحلة ذاتها، حيث يلتقي في الخامسة مساء الفحيحيل مع الصليبيخات، ويلعب في السادسة والنصف مساء القادسية مع خيطان، وتجرى المباراتان على صالة الاتحاد بالدعية.

وفي المباراة الأولى، يطمح الفحيحيل الثالث عشر بنقطة واحدة إلى تحقيق أول فوز له في المسابقة على حساب الصليبيخات السابع بأربع نقاط، في مباراة من المتوقع أن تشهد ندية وحماسا نظرا لتقارب مستوى الفريقين، وان كانت الكفة ترجح الصليبيخات لكثرة لاعبي الخبرة بين صفوفه مقارنة بالشباب الذين يعتمد عليهم الأحمر.

وفي المباراة الثانية، يسعى فريق القادسية برصيد 6 نقاط إلى تحقيق فوزه الرابع في البطولة على حساب خيطان صاحب المركز الثاني عشر بنقطة واحدة، في مباراة سهلة على الاصفر نظراً للفارق الفني بين الفريقين.