السلمي لـ الجريدة•: «مايكس أوبشن» الأسرع بين بورصات العالم

نشر في 10-12-2012 | 00:01
آخر تحديث 10-12-2012 | 00:01
No Image Caption
نطمح لبيعه مستقبلاً... ويفوق بورصة نيويورك بـ 6 أضعاف
أكد رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب لشركة الاستشارات المالية الدولية «إيفا» صالح السلمي أن نظام التداول في بورصة «مايكس أوبشن» يعتبر أسرع نظام تداول في العالم، موضحا أنه جاء نتيجة جهود جبارة قام بها فريق العمل المكلف إنشاء النظام من قبل شركة DELL لأنظمة الكمبيوتر، أحد أهم الشركاء في البورصة الجديدة.

وقال السلمي، في تصريح لـ«الجريدة»، إن النظام الجديد أسرع بستة اضعاف من بورصة نيويورك، وهو تتويج لجهود استمرت 5 سنوات للخروج بهذا الشكل القوي.

وأضاف ان «مميزات النظام الجديد تسمح لنا ببيعه على بورصات العالم المختلفة التي تطلب التزود به»، مؤكدا أن هذا الأمر سيساهم في تحقيق عوائد مجزية في المستقبل، التي تعتبر جزءا من خطة عمل البورصة التي وضعها المؤسسون في وقت سابق. وذكر: «لولا قوة وتطور هذا النظام لما وافقت هيئة الاوراق المالية والبورصة الاميركية على إنشائها وانطلاق العمل بها»، مشددا على أن «إيفا» وشركاتها التابعة وضعت الأموال مع «الشركاء الأفضل وفي الفكرة الأمثل».

وتابع: «تقدمنا منذ 5 سنوات بطلب تأسيس بورصة لتداول الأوراق المالية والأدوات الاستثمارية لوزارة التجارة والصناعة في الكويت، لكننا لم نتسلم ردوداً حتى اليوم»، متمنيا أن تلقى مثل هذه المبادرات اهتماما وتشجيعا من قبل الحكومة.

يذكر ان شركة إيفا، والشركة الدولية للتمويل، ومجموعة يونيفست، المملوكة لشركة الديرة القابضة، والمساهمين المحليين الآخرين، تصل مساهماتهم في هذا الاستثمار إلى 35 في المئة، بينما يمتلك مستثمرون أوروبيون وأميركيون، بينهم DELL لأنظمة الكمبيوتر العملاقة، الجزء الباقي. وأعلنت شركة الديرة القابضة، عبر موقع سوق الكويت للأوراق المالية أمس، نسب تملك شركاتها الزميلة في البورصة الجديدة، وهي «إيفا» بنسبة 3 في المئة، باستثمار قيمته 1.41 مليون دينار، و«الدولية للتمويل» بـ10.6 في المئة، بقيمة 2.52 مليون، و»يونيفست الاستشارية» بـ2.1 في المئة، بقيمة 705.1 آلاف.

back to top