يجري المنتخب الوطني الأول لكرة القدم تدريبا في الخامسة والنصف من مساء اليوم على استاد نادي الكويت، استعدادا لمباراته التجريبية أمام المنتخب البحريني غدا، في مهرجان اعتزال حارس مرمى المنتخب وناديي الكويت وكاظمة السابق خالد الفضلي.

Ad

ويكتفي مدرب المنتخب الصربي غوران تافاريتش بإجراء تدريبات تكتيكية فقط، خصوصا ان الاستعدادات قاصرة على إجراء تدريب اليوم فقط، حيث حالت مواجهة العربي والكويت، التي أقيمت مساء أمس، في لقاء الذهاب لدور الثمانية لبطولة كأس سمو ولي العهد، دون إجراء أكثر من تدريب.

ومن المنتظر أن يشارك في تدريب اليوم 22 لاعبا، وقع اختيار المدرب عليهم للمشاركة في اللقاء هم: نواف الخالدي، خالد ابراهيم، ضاري سعيد، عامر المعتوق، محمد راشد، عبدالعزيز المشعان، حمد أمان، بدر المطوع، محمد الفهد، حسين حاكم، فهد عوض، عبدالهادي خميس، ناصر القحطاني، فهد العنزي، خالد الرشيدي، فهد الرشيدي، محمد فريح، عبدالعزيز السليمي، طلال فاضل، محمد دهش، عبدالرحمن باني.

وأكد غوران، في تصريح لـ"الجريدة"، أن الهدف الأول من هذه المواجهة هو الوقوف على مستوى اللاعبين الفني والبدني، من أجل حسم أمرهم بالاستمرار في قائمة الفريق لبطولة غرب آسيا، التي تستضيفها الكويت من 8 إلى 22 ديسمبر المقبل، مضيفا أنه سيدفع جميع اللاعبين خلال اللقاء، حتى تكون الفرصة متاحة أمامهم للتعبير عن امكاناتهم وإثبات أحقيتهم باللعب في البطولة والاستمرار مع المنتخب. وأشار غوران إلى أنه سعيد بهذه المباراة التجريبية، مؤكدا أن المواجهات الخليجية غالبا ما تأتي قوية، بغض النظر عن انها ودية، والجهاز الفني سيسعى إلى تحقيق أكبر فوائد ممكنة من اللقاء.

وتابع أنه لن يضم لاعبين جددا في حالة تعرض أحد اللاعبين للإصابة، أو الاعتذار عن خوض اللقاء، باستثناء الحارسين نواف الخالدي وخالد الرشيدي، حيث إن وجود حارس فقط في المباراة يمثل مغامرة.

المنتخب البحريني وصل

من جهة أخرى، وصل وفد المنتخب البحريني الشقيق إلى البلاد صباح أمس، وأجرى تدريبه مساء على استاد الكويت، تحت إشراف مدربه الأرجنتيني كالديرون الذي استدعى 27 لاعبا للمباراة، وظهرت الجدية في التدريب، الذي خاضه جميع اللاعبين، لاسيما أن كالديرون يولي اللقاء أهمية خاصة. ومن المقرر أن يتدرب الأحمر البحريني في السابعة من مساء غد على استاد الكويت أيضاً.

ميلوش ينضم إلى المرشحين لمساعدة غوران

علمت "الجريدة" أن المدرب الصربي ميلوش، قد انضم إلى قائمة المدربين المرشحين لتولي مسؤولية مساعدة مدرب منتخبنا الوطني لكرة القدم، وهو المنصب الشاغر حالياً بعد تولي المدرب المساعد السابق له عبدالعزيز حمادة مسؤولية تدريب الفريق الأول في نادي السالمية.

وأكدت مصادر أن المنافسة على المنصب لتولي المهمة انحصرت بين غوران ماتكوفيتش مدرب منتخب تحت 17 سنة وميلوش الذي عمل في المنصب ذاته مع الأزرق، خلال البطولة العربية التي استضافتها السعودية 22 يونيو إلى 6 يوليو الماضيين.

جدير بالذكر أن مسؤولو اتحاد الكرة غير الشرعي يفضلون إسناد المهمة لميلوش، وتعيين غوران مدرباً لأحد منتخبات المراحل السنية، في حين فإن مدرب الأزرق غوران تافاريتش يرى أن ماتكوفيتش هو الأفضل للمرحلة المقبلة.