العاهل السعودي بخير ويستقبل الأمراء في المستشفى

نشر في 29-11-2012 | 00:05
آخر تحديث 29-11-2012 | 00:05
No Image Caption
اغتيال مسؤول في الملحقية العسكرية للسفارة السعودية في صنعاء
ظهر العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز عصر أمس على شاشة التلفزيون مستقبلاً كبار الأمراء في المستشفى، حيث خضع لعملية جراحية في الظهر بعد دخوله إليه في 17 الجاري.

وللمرة الأولى منذ العملية، ظهر الملك عبدالله جالساً على كرسي يتناول القهوة ويتحدث مع عدد من زائريه، بينهم ولي العهد الأمير سلمان وكبار الأمراء، وقد بدا بصحة جيدة، وذلك بعد شائعات تحدثت عن تدهور صحته.

وكان الديوان الملكي أعلن أن الملك البالغ 89 عاماً خضع لعملية جراحية "تكللت بالنجاح"، مضيفاً: "تم تثبيت التراخي في الرابط المثبت أعلى الظهر". وكان الملك عبدالله خضع لعملية جراحية في الظهر في أكتوبر 2011.

على صعيد آخر، قتل الدبلوماسي السعودي خالد شبيكان العنزي ومرافقه اليمني، أمس، في هجوم نفّذه مسلحون مجهولون في جنوب صنعاء.

وقال مصدر دبلوماسي سعودي إن العنزي مسؤول في الملحقية العسكرية لسفارة المملكة، وتمت مهاجمة سيارته بالرصاص من قبل مجهولين في حي الدبلوماسيين، ما أدى إلى انقلاب السيارة ومصرعه مع مرافقه، وهو شرطي يمني.

وأوضح المصدر أن المهاجمين كانوا يلبسون زي شرطة جهاز الأمن المركزي، مضيفاً أن مكان الهجوم يبعد حوالي كيلومترين عن دار الرئاسة اليمنية، الذي لم ينتقل إليه بعد الرئيس عبدربه منصور هادي.

وأكد أنه "تمت مباشرة التحقيقات في الحادث الإجرامي بشكل فوري من قبل السلطات الأمنية اليمنية، بالتنسيق مع سفير المملكة، لمعرفة ظروف ودوافع الجريمة، وتعقب الجناة وتقديمهم إلى العدالة".

(الرياض - أ ف ب، يو بي آي)

back to top