العربي بدأ استعداداته لبطولة آسيا لكرة اليد

نشر في 16-10-2012 | 00:01
آخر تحديث 16-10-2012 | 00:01
استأنف الفريق الأول لكرة اليد بالنادي العربي تدريباته أمس على صالة عبدالعزيز الخطيب، استعداداً لخوض منافسات البطولة الآسيوية الخامسة عشرة للأندية أبطال الدوري، التي من المقرر أن تستضيفها الدوحة القطرية خلال الفترة من 2 حتى 14 نوفمبر المقبل.

وكان الفريق قد أنهى مشاركته في البطولة العربية الـ29 للأندية التي اختتمت مؤخراً في مدنية بركان المغربية وحصل فيها على المركز السابع.

من جهته، أكد المدرب خالد غلوم في تصريح خاص الـ"الجريدة" رضاه التام عن أداء الفريق في البطولة العربية التي اختتمت في المغرب مؤخراً، بغض النظر عن المركز الذي حلّ فيه، لأن البطولة لا تعدو أكثر من أنها جزء من خطة إعداد الفريق للهدف الرئيسي، وهو الدفاع عن لقبه في بطولة الدوري المحلي، وهي تسير بشكل جيد، لافتاً إلى أن المشاركة حققت أهدافها على المستويين الفني والتكتيكي بعد استيعاب اللاعبين للدفاع المتقدم 3-3 وتطبيقه بشكل جيد خلال مباريات البطولة، وهو المطلوب في هذه المرحلة.

الطريق صعب

ولفت غلوم إلى أن طريق العربي كان صعباً مقارنة بشقيقه نادي الكويت، حيث أوقع القرعة الأخضر في مجموعة صعبة ضمت الإفريقي التونسي الذي حصد لقب البطولة، ثم اصطدم بالأهلي المصري حامل اللقب في دور الثمانية، ورغم ذلك قدم الفريق أداء جيدا، ولولا نقص معدلات اللياقة البدنية لمعظم اللاعبين، وتأخر انضمام بعض اللاعبين الأساسيين لتمكّن الأخضر من الحصول على مركز أفضل.

معسكر خليجي

وأوضح غلوم أن تدريب الفريق سيستمر داخلياً لمدة خمسة أيام، وتدرس الإدارة إقامة معسكر خارجي مدة عشرة أيام في إحدى الدولة الخليجية استعداداً للبطولة الآسيوية، التي تعتبر المشاركة فيها استكمال اعداد للدوري المحلي، ولذلك سيكتفي الأخضر بلاعبيه للمحافظة على مستواهم وصقلهم من خلال الاحتكاك بفرق ومدارس تدريبية أخرى، وربما يستعين ببعض اللاعبين المحليين ولا توجد نية للتعاقد مع محترفين أجانب.

مراد: جاهزون للحفاظ على اللقب  من جانبه، أكد قائد الفريق علي مراد جاهزية العربي لتقديم أفضل مستوى والحفاظ على لقبه في مسابقة الدوري التي ستنطلق يوم الاثنين المقبل.

وقال مراد "اللاعبون على أهبة الاستعداد للحفاظ على لقبهم الذي حققوه الموسم الماضي بعد غياب 18 عاما، وتقديم المستوى الذي يعكس قدراتهم الفنية ويؤكد أحقيتهم بالحفاظ عليه".

وأكد اللاعب صاحب الخبرة ثقته بالفريق الذي يضم في صفوفه مزيجاً من لاعبي الخبرة المطعمين بعناصر شابة بإمكانهم مقارعة بقية فرق المقدمة في البطولة، وعكس صورة إيجابية عن مستواهم.

... وتدريبات «يد» الكويت تنطلق اليوم

يبدأ الفريق الأول لكرة اليد بنادي الكويت في الخامسة والنصف مساء اليوم تدريباته على صالة النادي، استعداداً لخوض منافسات النسخة الخامسة عشرة من البطولة الآسيوية للأندية أبطال الدوري المقرر أن تستضيفها الدوحة خلال الفترة من 2 حتى 14 نوفمبر المقبل.

وكانت وفد الفريق قد عاد إلى البلاد منذ يومين محملاً بالميدالية الفضية والمركز الثاني في البطولة العربية للأندية الأبطال، التي اختتمت مؤخراً في مدينة بركان المغربية بعد خسارته في المباراة النهائية من فريق الإفريقي التونسي الذي توج باللقب، بينما حصل فريق الأهلي المصري على المركز الثالث. وأكد مشرف الفريق عباس كريمي أن طموح الفريق كان الحصول على لقب البطولة العربية، لكن فارق الخبرة رجح كفة التونسيين، رغم أن لاعبي الأبيض قدموا مستوى رائعا في البطولة، مشيراً إلى أن الاستعداد للبطولة الآسيوية سيبدأ من اليوم حتى موعد انطلاقها في الدوحة، لافتاً إلى أن الفريق سيقيم معسكر تدريب خارجيا في مملكة البحرين، لكن لم يتحدد موعده بعد.

back to top