فيورنتينا يعمّق جراح ميلان... ولاتسيو يحسم «دربي» العاصمة

نشر في 12-11-2012 | 00:01
آخر تحديث 12-11-2012 | 00:01
No Image Caption
انتهت صحوة ميلان بسرعة ليخسر على أرضه 3-1 أمام فيورنتينا، بينما فاز لاتسيو على روما 3-2 في مباراة قمة العاصمة الإيطالية روما، في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم.
عمّق فيورنتينا جراح مضيفه ميلان وتحديداً مدربه ماسيميليانو أليغري، عندما تغلب عليه 3-1 أمس الأحد في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وبكر فيورنتينا بالتسجيل في الدقيقة العاشرة عبر لاعب الوسط الدولي البرتو اكويلاني المنتقل الى فيورنتينا هذا الصيف قادما من ميلان، حيث لعب معه الموسم الماضي على سبيل الإعارة من ليفربول الإنكليزي.

وسنحت فرصة ذهبية أمام ميلان لإدراك التعادل، عندما احتسبت له ركلة جزاء أهدرها المهاجم الدولي البرازيلي باتو في الدقيقة 35.

واستغل الضيوف المعنويات المهزوزة لأصحاب الأرض وأضافوا هدفا ثانيا، عبر لاعب وسط ريال مدريد الاسباني السابق بورخا فاليرو في الدقيقة 38 من مجهود فردي داخل المنطقة.

وضغط ميلان بقوة في الشوط الثاني ونجح في تقليص الفارق، عندما لعب المدافع الفرنسي فيليب ميكسيس كرة بالكعب من مسافة قريبة ارتطمت بالقائم الايسر وتهيأت امام جانباولو باتزيني الذي تابعها داخل المرمى (60).

وتابع ميلان بحثه عن التعادل، بيد ان المهاجم الدولي المغربي منير الحمداوي، بديل الصربي ادم لياييتش، وجه له ضربة قاضية بتسجيله الهدف الثالث من تسديدة رائعة ساقطة من خارج المنطقة في الدقيقة 87.

وهي الخسارة الرابعة لميلان على ارضه هذا الموسم بعد سقوطه امام سمبدوريا واتالانتا وانتر ميلان بنتيجة واحدة صفر-1.

ويحتل ميلان المركز الثالث عشر في الدوري برصيد 14 نقطة من 4 انتصارات آخرها في المرحلة الماضية على كييفو 5-1.

في المقابل، تابع فيورنتينا نتائجه الرائعة وحقق فوزه الخامس على التوالي معززاً موقعه في المركز الرابع برصيد 24 نقطة.

نابولي يهزم جنوى

من جانبه، استعاد نابولي الثالث نغمة الانتصارات بفوزه الصعب على مضيفه جنوى الجريح 4-2.

وهو الفوز الأول لنابولي في مبارياته الأربع الأخيرة، فرفع رصيده الى 26 نقطة بفارق 5 نقاط خلف يوفنتوس حامل اللقب والمتصدر والذي كان سحق مضيفه بيسكارا 6-1 السبت في افتتاح المرحلة.

في المقابل، مني جنوى بخسارته الخامسة على التوالي والسابعة هذا الموسم والرابعة على التوالي بقيادة مدربه الجديد لويجي دل نيري، الذي فشل حتى الان في اعادة الفريق الى سكة الانتصارات بعد توليه المهمة خلفاً لجيجي دي كانيو الذي اقيل من منصبه عقب الخسارة امام روما 2-4 في المرحلة الثامنة.

وكان جنوى البادئ بالتسجيل بواسطة تشيرو ايموبيل في الدقيقة 23، وانتظر نابولي الدقيقة 54 لإدراك التعادل بواسطة جاندومينيكو ميستو، بيد أن فرحته لم تدم سوى ثوان قليلة، حيث منح اندريا برتولاتشي التقدم لأصحاب الأرض، قبل ان يضرب الضيوف بقوة ويسجلوا 3 أهداف متتالية عبر الدولي الاوروغوياني ادينسون كافاني (78) والدولي السلوفاكي ماريك هامسيك (90) ولورنزو اينسيني (90+4).

لاتسيو يطيح روما

وحسم لاتسيو قمة العاصمة أمام روما في صالحه 3-2، واستعاد نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المراحل الثلاث الماضية (خسارتان وتعادل).

وتقدم روما مبكراً عبر الأرجنتيني ايريك لاميلا في الدقيقة الثامنة، ورد لاتسيو بهدفين لانطونيو كاندريفا (34) والدولي الألماني ميروسلاف كلوزه (42). وتلقى روما ضربة موجهة في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأول اثر طرد لاعب وسطه الدولي دانييلي دي روسي، فاستغل لاتسيو الموقف في الشوط الثاني وعزز تقدمه بهدف ثالث سجله ستيفانو ماوري في الدقيقة 47 قبل ان يطرد في الدقيقة 85. وقلص البوسني ميراليم بيانيتش الفارق بعد دقيقتين.

وعزز لاتسيو موقعه في المركز الخامس برصيد 22 نقطة مقابل 17 نقطة لجاره روما السادس.

نتائج باقي المباريات

وأوقف باليرمو نزيف النقاط عندما ألحق الخسارة السابعة على التوالي بضيفه سمبدوريا بالفوز عليه 2-صفر.

وفاز تورينو على بولونيا 1-صفر، وتعادل بارما مع سيينا صفر-صفر، وكييفو مع اودينيزي 1-1.

أليسيو: يا لها من مباراة

انهالت عبارات الإشادة على لاعبي يوفنتوس من جانب أنجيلو أليسيو المدرب المساعد بالنادي، إثر فوز الفريق على مضيفه بيسكارا 6-1 مساء امس الاول، في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وأشاد أليسيو، الذي يقود يوفنتوس من المنطقة الفنية بالملعب، في ظل إيقاف المدير الفني أنتونيو كونتي، بالموقف الإيجابي للفريق، مثنيا على فابيو كوالياريلا الذي سجل ثلاثية (هاتريك) للفريق في شباك بيسكارا.

وقال أليسيو، في تصريحاته للصحافيين عقب المباراة، "لقد طبقنا النهج الصحيح... كنا متحمسين ومفعمين بروح المنافسة منذ البداية يا لها من مباراة".

وأشار إلى أن الفريق رد على منتقديه من خلال عروضه في مباراة امس الاول ومباراته الأوروبية أمام نورشيلاند، مضيفا "هذه هي نقاط القوة التي يتسم بها هذا الفريق"، متابعا: "فابيو كوالياريلا أبلى بلاء حسنا في العديد من المناسبات، وسجل ثلاثية في مباراة الليلة".

(د ب أ)

كوالياريلا: أول ثلاثية في مسيرتي

أبدى فابيو كوالياريلا سعادة بالغة بتسجيل أول ثلاثية (هاتريك) في مسيرته.

ورغم عدم مشاركته بانتظام في الموسم الحالي، تصدر كوالياريلا (29 عاما) قائمة هدافي يوفنتوس برصيد ستة أهداف.

وقال كوالياريلا عقب المباراة "إنها أول ثلاثية في مسيرتي. إنه شيء جيد بالنسبة لأي مهاجم، لكن الفوز هو الشيء المهم".

وأضاف، في إشارة إلى تلقي يوفنتوس أول هزيمة له في الموسم على يد إنتر ميلان 1-3 الأسبوع الماضي، "لقد أدينا بروح حماسية، وأظهرنا للمشجعين أن هزيمتنا أمام الإنتر باتت خلف ظهورنا. فبعد الهزيمة غالبا ما تقف على قدميك من جديد وتصبح أكثر قوة".                   (د ب أ)

يوفنتوس يرغب في التعاقد مع سانشيز

أكدت تقارير صحافية أمس رغبة يوفنتوس الإيطالي في التعاقد مع التشيلي أليكسيس سانشيز مهاجم برشلونة الإسباني، خصوصا مع رغبته في التعاقد مع مهاجم جديد لمواصلة المنافسة في مختلف البطولات.

ولم يقدم سانشيز لاعب أودينيزي السابق حتى الآن الأداء المنتظر خلال الموسم الجاري مع برشلونة، وانخفض معدله التهديفي بدرجة كبيرة، وهو ما قد يدفع النادي الإسباني إلى الاستغناء عنه في الفترة المقبلة، خصوصا مع اعتماد تيتو فيلانوفا مدرب البرشا بشكل أكبر على الإسباني ديفيد فيا.

وقد يكون رحيل سانشيز في المرحلة المقبلة هو الخيار المتاح أمام إدارة النادي الكتالوني، التي تسعى إلى التعاقد مع النجم البرازيلي الصاعد نيمار دا سيلفا مهاجم نادي سانتوس البرازيلي.

وستكون الأشهر المقبلة هي الحاسمة في مصير المهاجم التشيلي مع البرشا الذي انضم إليه الموسم الماضي، خصوصا أن مستوى فيا في ارتفاع مستمر على عكس سانشيز.

back to top