إجازة «الأضحى» مستمرة في «الشؤون»

نشر في 31-10-2012 | 00:01
آخر تحديث 31-10-2012 | 00:01
No Image Caption
رغم انقضاء اجازة عيد الأضحى المبارك التي حددها ديوان الخدمة المدنية بخمسة أيام بداية من الخميس الماضي حتى أمس الأول، فإن اجازة العيد لا تزال مستمرة في وزارة الشؤون الاجتماعية والاجتماعية والعمل، إذ بدت الوزارة صباح أمس خاوية من قاصديها، وخلت المكاتب والممرات من الموظفين والمراجعين على حد سواء.

وفي هذا الصدد، هنأ وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل محمد الكندري الكويت أميرا وحكومة وشعبا بانقضاء عيد الأضحى المبارك. وأكد في تصريح صحافي أمس على هامش استقباله المهنئين بالعيد أن موظفي الوزارة الغائبين في أول يوم دوام رسمي عقب اجازة عيد الأضحى المبارك، بإذن رسمي سواء كان بسبب زيارة بيت الله الحرام، أو بسبب اجازة دورية هم معذورون، مشددا على أنه إذا كان الغياب دون مبرر أو إذن مسبق، فسيتم خصم يوم من الموظف وفقا لقوانين ديوان الخدمة المدنية.

وأضاف "قمت بجولة على الإدارات كافة في قطاعات الوزارة المختلفة للاطلاع على سير العمل، ولم يتم تسجيل أي حالة تقصير أو تهاون"، لافتا إلى أن الغياب لم يشمل فقط الموظفين إنما شمل المراجعين أيضا.

وكشف الكندري عن تركيز الوزارة في خطة عملها خلال المرحلة المقبلة على دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، مشيرا إلى أنه تم إنشاء إدارة خاصة في محافظة مبارك الكبير لاستقبال طلبات أصحاب الأعمال الصغيرة والمتوسطة، مبينا أنه قام خلال أول أيام عيد الأضحى المبارك بزيارة جميع المؤسسات الإيوائية في مجمع دور الرعاية الاجتماعية الكائن في منطقة الصليبيخات، إضافة إلى مجمع جنوب الصباحية، وجميع الدور الإيوائية، وقدم المعايدات للنزلاء والعاملين، متمنيا لجميع العاملين في الوزارة، وأهالي الكويت كافة أن ينعموا بنعمة الأمن والأمان.

«المجتمع المدني»

وذكر الكندري أن الوزارة شارفت على الانتهاء من مشروع السوق المطور الخاص بمشروع "من كسب يدي"، مشيرا إلى أن الوزارة تسعى إلى تسويق منتجات الأسر عبر مشروع الحاضنات، كاشفا عن افتتاح موقع جديد خاص بالمشاريع الصغيرة في منطقة جنوب السرة لمن يتلقون مساعدات من وزارة الشؤون، متوقعا افتتاحه منتصف شهر نوفمبر المقبل، مؤكدا سعي الوزارة من خلاله تحويل من يتلقون المساعدات إلى أشخاص منتجين.

back to top