يحل الفريق الأول لكرة القدم بنادي السالمية ضيفاً على نجران السعودي، في اللقاء الذي سيجمعهما في السابعة والنصف وخمس دقائق من مساء اليوم على استاد الأخدود بنجران، وذلك في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لبطولة خليجي 28 للأندية.

Ad

يدخل السماوي لقاء اليوم وفي رصيده ثلاث نقاط وضعته على القمة، إثر تغلبه على المحرق البحريني بهدف من دون رد، في اللقاء الذي أقيم بينهما يوم 20 من شهر نوفمبر الماضي، باستاد ثامر بنادي السالمية، في حين جنبت القرعة نجران من اللعب في الجولة الأولى، ليشق طريقه في المجموعة اليوم.

تحقيق نتيجة إيجابية

ولا بديل أمام الجهاز الفني للسالمية واللاعبين عن تحقيق نتيجة إيجابية أمام نجران، في حال وجود رغبة قوية في البقاء على القمة، خصوصاً أن الخسارة بأي نتيجة تعني قهقرته وتسيد المنافس القمة، ويعلم مدرب السماوي عبدالعزيز حمادة جيداً، أنه لا مجال في التفريط في النقاط في هذه المجموعة شديدة الصعوبة، التي ستظل المنافسة على حجز بطاقتي التأهل لدور الثمانية قائمة حتى الهزيع الثالث من المنافسات.

ويفتقد السماوي اليوم لجهود اللاعبين المحترف السوري محمد زينو الذي بات خارج حسابات حمادة رغم حصوله على تأشيرة دخول السعودية مؤخراً، بالإضافة إلى محمد راشد ونواف جواد بداعي الإصابة، وأحمد حواس لعدم جاهزيته، وغياب راشد وزينو يعني عدم وجود رأس حربة صريح في التشكيل باستثناء نايف زويد الذي يعول عليه حمادة كثيراً في هز شباك المنافس، بجانب الورقة الرابحة للفريق الأردني عدي الصيفي القادر على نقل الفريق من الدفاع للهجوم بانطلاقاته ومراوغاته المجدية، وقدرته في اللعب على الجانبين والاختراق من العمق.

إرجاء التشكيل

وأرجأ حمادة التشكيل الذي سيلعب به اليوم، لإلهاب حماس اللاعبين من ناحية، ومن ناحية أخرى حسم أكثر من مركز عقب المحاضرة الفنية التي سيليقها على اللاعبين عقب تناول وجبة الغذاء اليوم.

وكان السالمية قد اختتم تدريباته أمس على الملعب الذي ستقام عليه المباراة، وغلبت روح الفكاهة على الجميع اثناء التدريب، لا سيما ان حمادة سعى بقوة إلى عدم وضع اللاعبين تحت ضغوط عصبية ونفسية.

نجران لمصالحة جماهيره

أما فريق نجران فيسعى إلى مصالحة جماهيره، بعد الخسارة أمام ضيفه الشباب بثلاثة أهداف مقابل هدفين في الجولة الرابعة عشرة من منافسات الدوري السعودي، وهو الأمر الذي يعني دخول لاعبي الفريق اللقاء بغية تحقيق انتصار لضرب عصفورين بحجر واحد، ويعول الفريق على مهاجمه حمزة الدردور صاحب الهدفين في شباك الشباب.

حمادة: أثق بقدرات اللاعبين... والمواجهة صعبة

أكد مدرب السالمية عبدالعزيز حمادة في اتصال هاتفي أجرته "الجريدة" أن مباراة اليوم ستكون صعبة على الفريقين، ومن الصعوبة بمكان التكهن بنتيجتها، مضيفا أن صعوبة اللقاء ترجع إلى وقوف الجهازين الفنيين للفريقين على نقاط القوة والضعف في كل فريق.

وأعرب حمادة عن ثقته الكاملة في لاعبيه، مؤكداً قدرتهم على مواجهة فريق نجران العنيد على أرضه ووسط جماهيره، وتحقيق نتيجة إيجابية ترضي طموح عشاق السماوي.

واشار إلى أن السماوي غير مكتمل الصفوف، ومع ذلك فاللاعبون الذين سيتم الاعتماد عليهم قادرون، باذن الله، على الظهور بمستوى جيد.