نفى المدير الفني لفريق تشلسي الإنكليزي، رافائيل بينيتيز، أن يكون شاعرا بضغوط كبيرة قبيل خوض فريقه لبطولة كأس العالم للأندية التي يسعى "البلوز" لتحقيق لقبها للمرة الأولى. وقال بينيتيز في مؤتمر صحافي لدى وصوله إلى طوكيو امس "ليس لدي أي شعور بالضغط... أريد الاستمتاع بكل دقيقة هنا ومحاولة الفوز بالبطولة على افضل نحو ممكن، المستقبل بالنسبة لي ينحصر في المباراة المقبلة".

Ad

ويستهل تشلسي مسيرته في البطولة بعد غد بلقاء مونتيري المكسيكي الذي أزاح في ربع النهائي أولسان هيونداي الكوري الجنوبي.

وشدد بينيتيز على أنه يسعى خلال الفترة المقبلة للفوز بكافة الألقاب الممكنة مع تشلسي، وهو ما يعني دوري أوروبا والدوري الإنكليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنكليزي وكأس العالم للأندية، بعدما فقد الفريق لقبه كبطل لدوري الأبطال الأوروبي.

وسبق لبينيتيز خوض مونديال الأندية مرتين من قبل حيث خسر النهائي عام 2005 مع ليفربول الإنكليزي وفاز بنسخة 2010 مع إنتر ميلان الإيطالي.

تشيك سعيد بتطبيق تكنولوجيا «عين الصقر»

أعرب حارس تشلسي الإنكليزي، التشيكي بيتر تشيك أمس في مدينة يوكوهاما اليابانية عن سعادته البالغة بقرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) استخدام تكنولوجيا (عين الصقر)، لمواجهة ظاهرة الأهداف الخاطئة في كأس العالم للأندية باليابان.

وقال الحارس في مؤتمر صحافي "أنا سعيد جداً بهذا القرار. منذ 10 سنوات وأنا أقول إن كرة القدم تحتاج إلى شيء مثل هذا".

يشار إلى أن تشيك عانى ظاهرة الأهداف الخاطئة في نصف نهائي دوري الأبطال عام 2005، حينما احتسب هدفا غير صحيح للاعب ليفربول الإنكليزي، الإسباني لويس غارسيا.

(إفي)