يعاني أرسنال في منتصف جدول الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم وتتلاعب به فرق أخرى أقل شأنا، مما دفع أنصاره الى اثارة الاسئلة علانية حول مستقبله، لكن المدرب ارسين فينغر يقر بوجود مشكلات ويؤكد قدرته على حلها.

Ad

وخسر أرسنال بهدفين دون رد على أرضه يوم السبت في الدوري أمام سوانزي سيتي وكان لهذه الهزيمة وقع سيئ على بعض الجماهير، لكن أكثر الأمور التي اقلقت عشاق المدفعجية كانت قدرة الفريق المنافس على الاستحواذ على الكرة وخلق العديد من الفرص السانحة التي كان يشتهر بها ابناء المدرب فينغر في السابق.

وأظهر العرض المتواضع لأرسنال الى اي مدى تراجع مستوى الفريق منذ ايام مجده في 2004 حينما انهى الموسم دون هزيمة واحدة، ليفوز بلقبه الثالث عشر في الدوري الإنكليزي والذي كان آخر القابه حتى الآن.

ويحتل أرسنال حاليا المركز العاشر في الدوري الانكليزي بعد 15 مباراة، متأخرا بفارق خمس نقاط عن المنافس اللدود توتنهام هوتسبير وبفارق 15 نقطة كاملة عن مانشستر يونايتد المتصدر. ويدرك فينغر انه يتعين على الفريق تعديل الاوضاع قبل مواجهة وست بروميتش المتألق يوم السبت.

وقال فينغر إن "هناك مشكلة بالطبع. الشيء المهم عندما تواجه مشكلة ان تفعل شيئا لحلها"، مضيفاً أن "الشيء الثاني هو مدى قدرتك على القيام بشيء لحلها. اثق بأننا نملك الشيئين معا، فلدينا القوة وسنفعل شيئا لحل المشاكل. دعونا لا نسرف في الكلام".

من جانب آخر، استقر فينغر على لاعبين لضم أحدهما خلال فترة الانتقالات الشتوية لحل أزمة رأس الحربة، المركز الذي لم ينجح مواطنه الفرنسي أوليفييه جيرو في شغله، بعد رحيل الهولندي روبن فان بيرسي إلى مانشستر يونايتد.

وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن فينغر اتخذ قرارا بالتقدم بعرض لضم الهولندي كلاس يان هونتلار، هداف شالكه الألماني، بمجرد بدء فترة الانتقالات الشهر المقبل.

ومن المتوقع أن تكون قيمة العرض 6 ملايين جنيه استرليني، حيث سيستغل فينغر إمكانية ضم اللاعب في صفقة انتقال حر عند نهاية تعاقده مع شالكه في يونيو المقبل.

وفي نفس السياق، أشارت صحيفة "ذا صن" إلى أن فينغر يفكر أيضا في السنغالي دمبا با مهاجم نيوكاسل يونايتد، الذي أثبت جدارته باللعب في الدوري الإنكليزي، سواء مع فريقه الحالي أو من قبله مع ويست هام.