يخوض منتخب الشباب المصري اختبارا صعبا عصر اليوم، عندما يحل ضيفا على نظيره الأنغولي في المباراة المقررة بينهما بالعاصمة لواندا، في إياب تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية للشباب، المزمع إقامتها في الجزائر، والمؤهلة لكأس العالم منتصف العام نفسه في تركيا.

Ad

وانتهى لقاء الذهاب في القاهرة بفوز مصر 2-1، ما جعل المدير الفني للمنتخب المصري ربيع ياسين يطالب لاعبيه بالأداء بجدية منذ بداية المباراة، مع تأمين الجانب الدفاعي خاصة في الربع ساعة الأول، حتى تتضح خطة الخصم ومفاتيح لعبه، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة واللعب من لمسة واحدة، خاصة أن خط دفاع المنافس وحارس مرماه ظهرا في المباراة الأولى أضعف نقاطه، مع التسديد من خارج منطقة الجزاء لبعض اللاعبين الذين لديهم هذه المهارة، مثل صالح جمعة ومحمود وحيد ومحمود حسن تريزيغيه.

ووضح من خلال التدريبات الأخيرة لمنتخب مصر أن هناك تعليمات خاصة لثلاثي الخبرة صالح جمعة وتريزيغيه ورامي ربيعة لامتصاص حماس المنتخب الأنغولي منذ البداية، ونقل خبراتهم لزملائهم داخل الملعب.

ومن المتوقع أن يشارك منذ البداية كل من: مسعد عوض في حراسة المرمى، أمامه الخماسي ياسر إبراهيم ورامي ربيعة ومحمود متولي وحسام حسن ومحمود وحيد، وفي الوسط الثلاثي حسام غالي وصالح جمعة ومحمود حسن تريزيغيه، وفي الإمام أحمد رفعت وعمر بسام.