تشلسي ينتظر خدمة من شاختار لمواصلة مشواره في «الأبطال»

نشر في 05-12-2012 | 00:01
آخر تحديث 05-12-2012 | 00:01
No Image Caption
يمني تشلسي الإنكليزي النفس بتحقيق الفوز على نوردشيلاند الدنماركي وانتظار أخبار سارة تتمثل في فوز شاختار الأوكراني على يوفنتوس الإيطالي، ليتمكن الفريق اللندني من حجز بطاقة عبوره إلى دور الـ16 لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
تتنافس 6 اندية على البطاقات الثلاث الأخيرة المؤهلة للدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال أوروبا لكرة القدم، بينها تشلسي الإنكليزي الذي يواجه خطر فقدان اللقب اليوم الأربعاء في الجولة السادسة الأخيرة للمجموعات 5 و6 و7 و8.

والفرق الستة هي فضلا عن تشلسي، يوفنتوس ثاني المجموعة الخامسة امام الفريق اللندني وبنفيكا البرتغالي وسلتيك الاسكتلندي (المجموعة السابعة) وغلطة سراي التركي وكلوج الروماني.

وضمنت 13 فريقا حتى الآن تأهلها لثمن النهائي: بورتو البرتغالي وباريس سان جرمان الفرنسي (الاولى) وشالكه الالماني وارسنال الانكليزي (الثانية) وملقة الاسباني وميلان الايطالي (الثالثة) وبوروسيا دورتموند الالماني وريال مدريد الاسباني (الرابعة) وشاختار دانييتسك الاوكراني (الخامسة) وفالنسيا الاسباني وبايرن ميونيخ الالماني (السادسة) وبرشلونة الاسباني (السابعة) ومانشستر يونايتد الانكليزي (الثامنة).

وفضلا عن المنافسة على البطاقات الثلاث الاخيرة، هناك منافسة ساخنة على المركز الثالث المؤهل الى الدور الثاني لمسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ".

تشلسي يستضيف نوردشيلاند

ويواجه تشلسي خطورة ان يصبح اول بطل يودع المسابقة من الدور الاول كون مصيره ليس بيده ويتوقف على فوزه على ضيفه نوردشيلاند الدنماركي وخدمة من شاختار دانييتسك تتمثل في الفوز على يوفنتوس.

ويحتل تشلسي المركز الثالث في المجموعة برصيد 7 نقاط بفارق نقطتين خلف يوفنتوس الذي يكفيه التعادل لبلوغ الدور ثمن النهائي لانه حتى في حال تساويه نقاطا مع النادي اللندني فهو يتفوق عليه في المواجهات المباشرة حيث تعادل معه 2-2 في ستامفورد بريدج، وسحقه بثلاثية نظيفة في تورينو ما ادى الى اقالة مدربه الايطالي روبرتو دي ماتيو الذي يعود اليه الفضل بتتويجه باللقب القاري للمرة الاولى في تاريخه.

وتراجعت نتائج تشلسي بشكل مرعب حيث حقق فوزا واحدا في مبارياته التسع الاخيرة في مختلف المسابقات بينها 7 متتالية في الدوري المحلي بينها تعادل وخسارة بقيادة مدربه الجديد الاسباني رافايل بينيتيز.

ولم يتمكن تشلسي الذي افتتح الموسم بالفوز في سبع مباريات من اصل 8 (تعادل في الاخرى) في الدوري من تذوق نغمة الانتصارات محليا منذ خسارته امام ضيفه مانشستر يونايتد 2-3 في المرحلة التاسعة في 28 اكتوبر الماضي، علما بأن فوزه الاخير والوحيد في مبارياته التسع الاخيرة كان على حساب شاختار دانييتسك 3-2 في 3 نوفمبر الماضي.

ويواجه بينيتيز ضغوطات قوية سواء ناحية الجماهير التي عبرت منذ التعاقد معه عن عدم رضاها او مالك النادي الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش الذي جاء به لإنقاذ الموقف، بيد ان الاسباني فشل حتى الآن في ان يكون عند حسن ظن الروسي الذي راجت شائعات مفادها انه سيتعاقد مع المدرب القديم الاسرائيلي افرام غرانت الذي كان النادي اللندني اقاله في مايو 2008 بعد ثلاثة ايام على خسارة نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا بركلات الترجيح امام مواطنه مانشستر يونايتد.

وقال بينيتيز عقب الخسارة امام وست هام 1-3 السبت الماضي "يجب ان نؤكد تفوقنا على ارضية الملعب وسيكون انصارنا سعداء".

وأضاف بينيتيز الذي قاد ليفربول الى اللقب القاري عام 2005 "المسألة الايجابية هي ان شاختار يضم العديد من اللاعبين الجيدين والجميع يتحدث عنهم، وبالتالي سيبرهنون للعالم بأسره انهم بالفعل لاعبون جيدون".

وتابع "يواجهون خطر انهاء الدور الاول في المركز الثاني (يتقدم شاختار بفارق نقطة عن يوفنتوس) وسيلعبون امام احد افضل الفرق في اوروبا وبالتالي ستكون المباراة صعبة جدا، وأعتقد انهم سيحاولون تحقيق الفوز لضمان صدارة المجموعة".

يوفنتوس يواجه شاختار

فريق "السيدة العجوز" لن يكون لقمة سائغة امام الفريق الاوكراني وسيسعى بدوره الى تأكيد صحوته في المجموعة وتحقيق فوزه الثالث على التوالي لانتزاع الصدارة وتفادي مواجهة كبار القارة في الدور ثمن النهائي.

ويخوض يوفنتوس المباراة في غياب لاعب وسطه الدولي كلاوديو ماركيزيو الموقوف، بيد ان مدربه انتونيو كونتي أكد ان ليس لدى فريقه نية اللعب من اجل نقطة واحدة لضمان التأهل.

وقال "التعادل ليس هو النتيجة التي نسعى الى تحقيقها. ستكون مخاطرة من الفريقين اذا لعبا من اجل التعادل، يجب ان نذهب الى هناك ونلعب باسلوب لعبنا ونفرض افضليتنا في محاولة لتحقيق الفوز".

back to top