فاز القادسية على العربي 76-64 في المباراة التي اقيمت بينهما امس الاول على صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية، ضمن منافسات الجولة الخامسة عشرة من القسم الاول للدوري العام لكرة السلة، التي شهدت أيضاً فوز الصليبيخات على السالمية بنتيجة 75-68 والجهراء على النصر 97-70، في حين كان اللقاء الذي جمع الساحل والتضامن مختلفا بعد أن احتسبت النتيجة فوز الساحل على التضامن 20- صفر، لعدم إحضار مشرف فريق التضامن بطاقات تسجيل اللاعبين.

Ad

وبهذه النتائج رفع القادسية رصيده إلى 14 نقطة من 7 مباريات بالمركز الثالث بعد الكويت وكاظمة كما قفز الصليبيخات الى المركز الرابع برصيد 13 نقطة من 8 مباريات، وارتفع رصيد الجهراء الى 10 نقاط من 8 مباريات، كما ارتفع رصيد الساحل 12 نقطة من 7 مباريات.

وقد جاءت مباراة القادسية والعربي مثيرة منذ البداية استطاع بها الأخضر التقدم 10-3 في الدقيقة الثالثة بعد أن سجل فهد الرباح والبوسني هارس ثلاثيتين مستفيدين من طريقة دفاع القادسية الزون، لينتفض بعد ذلك مدرب الاصفر البوسني منصور بايراموفيتش بطلب وقت مستقطع وحول دفاعه الى رجل لرجل الذي حدّ به كثيراً من خطورة لاعبي العربي، وحقق أول تقدم 14-13، حتى أنهى الربع الأول لمصلحته 22-19.

تبادل الفريقان التسجيل والتقدم في الربع الثاني وعاب فريق العربي الدفاع الضعيف وهجومه غير المنظم، لينتهي الربع الثاني بتقدم القادسية 43-37.

وفي الربع الثالث ابتعد القادسية بالفارق الى عشر نقاط الا أن ارتكاب قائده فهاد السبيعي خطأ فنيا "تكنكال فاول" أعاد الاخضر للمنافسة مرة اخرى ليقلص الفارق عند النتيجة 56-54.

وبدا واضحا فارق اللياقة بين لاعبي الفريقين في الربع الرابع الذي رجح كفة الاصفر، وسجل لاعبه عبدالله الصراف 22 نقطة لينتهي اللقاء بنتيجة 76-64،

أدار اللقاء الحكام أحمد العصفور وسالم الهزاع وحافظ الحلبي.

الكويت وكاظمة لفض الشراكة

 وتختتم مساء اليوم منافسات القسم الاول بمباراتين، حيث يلتقي النصر مع العربي في الساعة الخامسة على صالة كاظمة. ويستضيف كاظمة الكويت في الساعة السابعة، وسيكون هذا اللقاء اكثر اهمية لفض شراكة الفريقين في صدارة القسم الأول.