تظاهرة تطالب بإخلاء جامعة صنعاء من العسكر

نشر في 23-12-2012 | 00:01
آخر تحديث 23-12-2012 | 00:01
No Image Caption
تظاهر الآلاف من طلاب جامعة صنعاء أمس، مطالبين بإنهاء «احتلال الجامعة» من قبل قوات اللواء علي محسن الأحمر قائد المنطقة الشمالية الغربية.

ورفع الطلاب وناشطون سياسيون وأكاديميون يمنيون لافتات أمام بوابة الجامعة تطالب بإخلاء الجامعة من العسكر بعد أن حولها إلى ثكنات عسكرية لجنوده.

وتقدمت التظاهرة عضوات لجنة الحوار الوطني أمل الباشا وليزا الحسيني ورضية المتوكل، وشارك فيها عناصر من قيادات الأحزاب اليمنية كالناصريين والبعثيين والاشتراكيين.

وكانت منظمات مدنية وناشطون دعوا إلى جعل يوم 22 ديسمبر يوما للمناداة بإخلاء جامعة صنعاء من العسكر تحت عنوان «أنا نازل يوم 22 لإخراج العسكر من الجامعة».

وحمل الطلاب لفتات كتب عليها «جامعتنا جامعة تعليم عالي لا تعليم السلاح الآلي والعلم لا يجتمع مع العسكر، وأخلوا جامعتنا من العسكر، ولا لعسكرة التعليم». وانطلقت التظاهرة بعد ذلك نحو وزارة التعليم العالي وسلمت مندوب الوزارة بيانا طلب منها «سرعة اخلاء الجامعة من الآلاف من الجنود التابعين للواء الأحمر».

في سياق آخر، قتل ثلاثة جنود وجرح ثلاثة آخرون في مواجهات مع مسلحين قبليين أمس، اثر قيام حملة عسكرية تستهدف تحرير شاحنة عسكرية تعرضت للاختطاف من قبل المسلحين في محافظة لحج جنوب اليمن.

(صنعاء - أ ف ب، يو بي آي)

back to top