حقق كاظمة فوزاً سهلاً على السالمية بنتيجة 77-32 في المباراة التي أقيمت بينهما أمس الأول على صالة نادي كاظمة، ضمن منافسات الجولة الافتتاحية للدوري العام لكرة السلة، والتي شهدت أيضاً فوز الكويت على الصليبيخات بنتيجة 76-39، وفوز الساحل على العربي بنتيجة 89-59، وفوز القادسية على النصر بنتيجة 94-66.

Ad

وبذلك حصد كل من كاظمة والساحل والكويت والقادسية أول نقطتين في مشوارهم في البطولة، بينما نالت أندية العربي والصليبيخات والسالمية والنصر النقطة الأولى لها.

جاءت مباراة القادسية والنصر متوسطة المستوى ولم ترتق الى المستوى المأمول منهما، إذ سيطر الأصفر على بداية الربع الأول بفضل تحركات الاميركي كالفن اسفل السلة، ليسارع المدرب الوطني أنور الدويلة بطلب وقت مستقطع لإيجاد الحلول لفريقه، وفرض رقابة لصيقه على كالفن عبر احمد نايف مع اختراقات محترفه الاميركي اندريه بيتس ليتقدم بعدها النصر، ولكن سرعان ما عاد الاصفر الى التقدم وإنهاء الربع الأول لمصلحته 22-16. قل المستوى الفني للمباراة في الربع الثاني بعد أن أخرج مدرب القادسية البوسني منصور بايراموفيتش الاميركي كالفن، وأشرك مواطنه تايرون بدلاً منه وتبادل الفريقان التسجيل في هذا الربع إلا أن القادسية استمر بالأفضلية لينهي الربع الثاني لمصلحته 40-35.

انهيار النصر

وكشر القادسية عن أنيابه في الربع الثالث بعد ان مارس فهاد السبيعي وعبدالله الصراف هوايتيهما في التسجيل من الخارج فضلاً عن كالفن الذي تميز في لم الكرات المرتدة (الريباوند) والتمرير لزملائه عن طريق اللعب السريع (الفاست بريك) لينتهي الربع الثالث بتقدم القادسية 65-46.

وانهار النصر في الربع الرابع بسبب ضعف اللياقة البدنية وعدم وجود البديل الناجح لكثرة الاصابات بين صفوفه، لينهي القادسية المباراة لمصلحته 94-66.

أدار اللقاء الحكام أحمد العصفور وحافظ الحلبي وعابر العابر.

أربعة لقاءات اليوم

ويستضيف القادسية على صالة فجحان هلال المطيري في الساعة الخامسة من مساء اليوم السالمية، كما يلتقي في الساعة السابعة الجهراء واليرموك على نفس الصالة في الظهور الأول لهما في البطولة.

وعلى صالة نادي التضامن يلتقي التضامن في افتتاح مشواره في بطولة الدوري مع النصر، ثم تليها في السابعة مباراة الساحل مع الشباب على نفس الصالة.