أوباما يدعو الكونغرس إلى تمديد الخفض الضريبي

نشر في 11-11-2012 | 00:01
آخر تحديث 11-11-2012 | 00:01
No Image Caption
الرئيس يقبل استقالة بترايوس وسط جو من الصدمة في واشنطن

أكد الرئيس الأميركي باراك أوباما أن الوقت قد حان كي يقر الكونغرس تمديد خفض ضريبي للطبقة الوسطى التي تمثل 98 في المئة من الأميركيين.

وقال أوباما في خطابه الأسبوعي أمس، إن الأغلبية في الكونغرس يجب أن تنصت لأصوات الناخبين "بضمان عدم رفع الضرائب على 98 في المئة من الأميركيين الذي يقل دخلهم السنوي عن 250 ألف دولار سنوياً اعتباراً من أول يناير". وأضاف: "هذا شيء نتفق عليه جميعاً، وبينما نتفاوض بشأن حزمة أوسع نطاقاً لخفض العجز، فإنه يتعين على الكونغرس تمديد التخفيضات الضريبية على الطبقة الوسطى في الوقت الحالي". وأكد أنها "خطوة من شأنها أن تعطي ملايين الأسر و97 في المئة من الشركات الصغيرة ارتياحاً سيؤدي إلى توفير فرص عمل جديدة، وتحقيق نمو أسرع وليس هناك سبب للانتظار".

في غضون ذلك، صدم نبأ استقالة مدير وكالة الاستخبارات المركزية (سي آي ايه) ديفيد بترايوس واشنطن السبت بسبب علاقة خارج إطار الزواج، مما ينهي حياته المهنية الناجحة ويجعل بريق بطل حرب العراق يخبو.

وقد قبل الرئيس أوباما استقالة بترايوس خلال اتصال هاتفي بينهما بعد ظهر أمس الأول، قبل أيام من جلسة للجنة الاستخبارات في مجلسي الشيوخ والنواب، للاستماع لإفادته في مسألة الهجوم على القنصلية الأميركية في بنغازي.

(واشنطن ـ أ ف ب، رويترز)

back to top