في خطوة يرى الكثيرون أنها استباقية، لاسيما مع حل مجلس الامة، ودخول الحكومة مرحلة تصريف العاجل من الامور، أصدر وزير المالية وزير التربية وزير التعليم العالي بالوكالة د. نايف الحجرف تعليماته إلى وكيلة الوزارة بالانابة مريم الوتيد بإجراء تدوير يشمل عددا من مديري الادارات المركزية وبعض المراقبين.

Ad

خطوة استباقية

ووصف عدد من التربويين التدوير "بأنه ازاحة للحرس القديم، ونوع من تصفية بعض الرموز المحسوبين على عدد من القيادات التربوية، بعضها غادر الوزارة والآخر لايزال يمارس عمله، الأمر الذي أراد الوزير الحجرف من خلال هذا التدوير القيام بخطوة است  باقية تضمن عدم وجود أذرع لبعض القياديين في التربية, خاصة أنه ادخل عناصر جديدة للوزارة من المحسوبين على تياره الاصلاحي، ومنهم وكيل قطاع الشؤون القانونية د. بدر المطيري.

وأصدرت وكيلة الوزارة بالانابة مريم الوتيد مجموعة من القرارات، التي تم بموجبها تدوير مدير مكتب الوزير جاسم بوحمد من منصبه، ليشغل منصب مدير ادارة الشؤون الادارية في منطقة حولي التعليمية، اضافة إلى نقل مديرة ادارة الصيانة بقطاع المنشآت يسرى القحطاني إلى ادارة الصيانة، بدلا من ابراهيم الخزيم الذي حل محلها.

كما أصدرت الوكيلة قرارا يقضي بنقل مدير ادارة الخدمات العامة وليد الغيث من مكان عمله، ليصبح مديرا للشؤون الادارية في منطقة مبارك الكبير التعليمية، ونقل مديرة ادارة مدارس التربية الخاصة دخيل العنزي إلى منصب مدير ادارة التعليم الديني، ونقل حمود بن ثاني ليشغل منصب مدير ادارة التربية الخاصة في قطاع التعليم النوعي.

تدوير المراقبين

اما بالنسبة للمراقبين فقد اصدرت الوكيلة قرارات نقل شملت كلا من خديجة العبدالرزاق مراقب التعيين في الموارد البشرية، لتشغل منصب مراقب الشؤون الوظيفية في ذات القطاع، بينما تم نقل مراقب الشؤون الوظيفية بالقطاع الاداري رجاء بوعركي إلى الموارد البشرية في منطقة الاحمدي، بدلا من وفاء العوضي، التي حلت بدلا من مراقب الاختيار بالموارد البشرية منال الشطي، التي تم تحويلها إلى مراقبة الموارد البشرية في منطقة حولي، ونقل عبدالله العتيبي إلى مراقبة التعيين في الموارد البشرية في الوزارة، كما شمل القرار نقل المراقبة في مكتب الوزير شيخة القملاس إلى مراقب في ادارة المكتبات التابعة لقطاع التنمية التربوية.