أبومرزوق يطرق أبواب القوى المصرية

نشر في 14-10-2012 | 00:01
آخر تحديث 14-10-2012 | 00:01
No Image Caption
الجيش الإسرائيلي يشنّ ثلاث غارات على غزة
التقى نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" موسى أبومرزوق عدداً من القيادات السياسية المصرية، وذلك ضمن حملة بدأها منذ أسبوعين، لعرض رؤيته لعلاقة مصر و"حماس" خلال المرحلة المقبلة، بوصفه المرشح الأبرز لتولي رئاسة المكتب السياسي للحركة، بعد اعتذار رئيسه الحالي خالد مشعل عن الترشح بعد خلافات سياسية.

وكان أبومرزوق طلب لقاء كل التيارات السياسية دون استثناء، وبدأ لقاءاته بعدة زيارات لمقر جماعة "الإخوان المسلمين" ولقاء عدد من أعضاء مكتب الإرشاد، كما التقى عدداً من المرشحين السابقين لرئاسة الجمهورية، ورؤساء الأحزاب والمفكرين وعددا من الصحافيين المهتمين بالشأن الفلسطيني. وتجاوز أبومرزوق كل التوقعات عندما التقى بعدد من رموز اليسار المصري المعروفين بمواقفهم المعارضة لجماعة "الإخوان المسلمين" التي تعتبر "حماس" فرعها في فلسطين.

يذكر أن الخلافات تزايدت حدتها مؤخراً بين مشعل وعدد من قيادات "حماس" في الداخل، والذين اتهموا مشعل بالتفرد بالقرار وتوريط الحركة في اتفاق المصالحة الأخير مع حركة "فتح" دون الرجوع إلى المكتب السياسي.

على صعيد آخر، أعلن الجيش الاسرائيلي أمس، أن الطيران الحربي شن فجراً ثلاث غارات جوية على غزة بعد سقوط صاروخ أطلقته مجموعة مسلحة فلسطينية من القطاع أمس الأول، على منطقة سكنية جنوب الدولة العبرية.

back to top