«الكويت» يعزز صدارته بالنصر

نشر في 20-10-2012 | 00:01
آخر تحديث 20-10-2012 | 00:01
No Image Caption
ابتعد فريق نادي الكويت في صدارة الدوري الممتاز لكرة القدم، بعد أن تمكّن من قلب تخلفه أمام النصر بهدف إلى فوز بثلاثة أهداف، وذلك في افتتاح المرحلة السادسة من المسابقة.
رفع الفريق الأول لكرة القدم في نادي الكويت رصيده إلى النقطة 16 إثر فوزه على مضيفه النصر بنتيجة 3-1، في المباراة التي اقيمت على استاد علي صباح السالم في نادي النصر ضمن الجولة السادسة لمنافسات بطولة الدوري الممتاز.

انطلق الشوط الأول بقوة من جانب الطرفين، وكان الأبيض المبادر بالهجوم عن طريق مهاجمه عبدالهادي خميس، الذي انفرد في الدقيقة 4 من الجهة اليمنى وسدد كرة قوية استطاع حارس مرمى النصر احمد عادي السيطرة على خطورتها.

وجاء رد النصر قاسياً بعد 4 دقائق فقط، عندما افتتح التسجيل عن طريق عبدالله مشيلح، الذي تابع كرة عرضية من ركلة ركنية وسددها رأسية على يسار حارس مرمى الكويت مصعب الكندري.

وبعد الهدف ضغط الأبيض بكل ثقله وشن هجمات متكررة على مرمى النصر، إلا أن استعجال مهاجمه عبدالهادي خميس حال دون تسجيله، بعدما اضاع عدة فرص سهلة متتالية كان اخطرها في الدقيقة 19 عندما أخفق في التعامل مع كرة عرضية لجراح العتيقي مرت من أمام المدافعين لتصل إلى الخميس أمام خط المرمى، إلا أنه أطاح بها خارجاً.

وفي الدقيقة 32 تمكن علي الكندري من تسجيل هدف التعادل لصالح الابيض بعد تمريرة من جراح العتيقي داخل المنطقة راوغ من خلالها الكندري المدافع عبدالله المشيلح، ووضعها قوية على يمين الحارس احمد عادي.

ولم يوقف الأبيض مده الهجومي ليعود الكندري في الدقيقة 39 ويحرز ثاني أهداف فريقه من ركلة ركنية نفذها جراح العتيقي ووضعها الكندري رأسية في الزاوية اليمنى لمرمى النصر، لينتهي بعدها الشوط بتقدم الكويت بهدفين مقابل هدف.

شوط هادئ

وفي الشوط الثاني دخل الكويت بصورة مغايرة ولعب بهدوء اكبر عقب قلبه للنتيجة، وذلك بالانتشار في الملعب والمحافظة على الكرة، في المقابل دخل النصر مهاجما منذ البداية لتعويض النتيجة التي خسرها في الشوط الأول.

وفي الدقيقة 65 أخرج مدرب الأبيض الروماني ايوان مارين اثنين من لاعبيه هما عبدالهادي الخميس الذي لم يوفق خلال المباراة، وجراح العتيقي، وأشرك بدلا منهما عبدالله البريكي وشريدة الشريدة لتعزيز خط المنتصف.

وكاد علي الكندري في الدقيقة 73 يحرز ثالث اهدافه، إلا أن تسديدته القوية من خارج المنطقة ابعدها احمد عادي الى ركلة ركنية.

وبعد مرور 3 دقائق اضطر الابيض إلى إشراك المدافع فهد حمود بدلا من فهد العنزي الذي خرج مصابا من ارضية الملعب.

وفي الدقيقة 82 أحرز روجيرو ثالث اهداف الأبيض اثر مجهود فردي كبير راوغ من خلاله مدافعي العنابي وحارس المرمى احمد عادي ووضعها في الشباك الخالية، ليطمئن فريقه على نتيجة المباراة.

وبعد الهدف ظهر الإحباط على لاعبي العنابي بشكل واضح لينهي المباراة دون خطورة على مرمى الابيض، الذي حقق فوزه الخامس على التوالي ضمن له الابتعاد في الصدارة.

التضامن والفحيحيل يهزمان الساحل واليرموك في «الأولى»

تمكّن الفريق الأول لكرة القدم بنادي التضامن من تحقيق فوز غال على الساحل بهدفين دون رد، في اللقاء الذي جمع بينهما مساء أمس الأول على ملعب التضامن، في إطار منافسات الجولة السادسة من بطولة دوري الدرجة الأولى.

جاء الشوط الأول متوسط المستوى، تبادل خلاله لاعبو الفريقين السيطرة على مجريات المباراة دون خطورة حقيقية على مرمى أي منهما، وفي الشوط الثاني تمكن لاعبو التضامن من فرض سيطرتهم على اللقاء، واستطاع بدر السماك ترجمة تلك السيطرة إلى هدف في الدقيقة 62، بعدها تمكن محمد طلعت من تعزيز تقدم التضامن في الدقيقة 70 واستمرت النتيجة على حالتها مع محاولة كل من الطرفين الوصول إلى مرمى الآخر، لينتهي اللقاء بفوز التضامن بهدفين دون رد، ويرتفع رصيده إلى 12 نقطة، بينما توقف رصيد الساحل عند 6 نقاط.

وفي اللقاء الثاني تمكّن الفحيحيل من الفوز على اليرموك بهدفين دون رد، في اللقاء الذي جمع بينهما على إستاد الشباب، ليرتفع رصيد الفحيحيل إلى 9 نقاط ويتوقف رصيد اليرموك عند 5 نقاط.

الشباب وخيطان

وتختتم اليوم منافسات الجولة، حيث يلتقي في الخامسة وخمس وأربعين دقيقة الشباب مع خيطان على استاد الشباب، ويطمح الشباب صاحب الـ11 نقطة إلى العودة للصدارة، بينما يسعى خيطان إلى مواصلة انتصاراته التي بدأها الجولة الماضية على حساب التضامن.

back to top