«الصحة»: إعادة تأهيل ستة أجنحة في «الولادة»

نشر في 21-10-2012 | 00:01
آخر تحديث 21-10-2012 | 00:01
الهاجري: صيانة مبنى التعقيم القديم وتخصيص جزء منه لصيدلية مركزية
كشفت مديرة مستشفى الولادة د. شيخة الهاجري عن الانتهاء قريبا من وضع اللمسات النهائية للجناح السابع في مستشفى الولادة والاستعداد لافتتاحه قريبا وذلك عقب إعادة تأهيله «وهو بتبرع من أسرة المرحومة عفاف عيسى الصالح»، مشيرة إلى أن أسرة المرحومة تكلفت بميزانية التأهيل، لافتة إلى أن الجناح يتكون من 10غرف خاصة بالإضافة الى غرفة عزل وغرفة للأطفال حديثي الولادة وهو مجهز بأحدث المعدات والأجهزة.

وقالت الهاجري في تصريح صحافي إن إدارة المستشفى وضعت على عاتقها أولوية التأهيل والصيانة لرفع مستوى الخدمة داخل المستشفى، مشيرة إلى أنه سيتم تأهيل الجناح الرابع عشر الذي يضم 33 سريرا لحالات أمراض النساء، لافتة إلى تأهيل الجناح الخامس عشر الذي يحتوي على أربع غرف ليصبح جناحا جديدا للعمليات ويحتوي على 4 غرف عمليات وغرفة تخدير وغرفة إفاقة على أن يتم تجهيزه بأحدث المعدات، مضيفة أنه سيتم تأهيل الجناح 16 الذي يضم 32 سريرا بعد الولادة.

وأكدت أنه تم الانتهاء من تأهيل الجناح الثاني الذي يحتوي على 8 غرف ولادة وغرفة عمليات وغرفة للإفاقة من التخدير وذلك بمتابعة حثيثة من وزير الصحة ووكيل الوزارة ومدير منطقة الصباح الطبية التخصصية.

وأوضحت أنه تم الانتهاء كذلك من تجهيز الجناح التعليمي في مستشفى الولادة وهو الجناح الـ18، لافتة إلى أنه عبارة عن مركز تدريب جراحي لجراحات المناظير الباطنية والرحمية وتم تجهيزه من قبل جامعة الكويت. وأشارت د. شيخة الهاجري إلى أن أولويات إدارة مستشفى الولادة تتمحور في إنشاء سور جديد وصيانة مبنى التعقيم القديم الذي سيخصص جزء منه لإنشاء صيدلية مركزية.

الالتهاب الكبدي

وفي موضوع منفصل، نظمت لجنة صندوق إعانة المرضى مساء أمس الأول يوما توعويا لمرض التهاب الكبد. وقال مدير اللجنة عجيل الطوق إن مريض الكبد يحتاج إلى «كورس» علاجي كامل، ولا يمكن مساعدته جزئيا بل يتم العلاج بشكل كلي متى ما توافرت قيمة العلاج، لافتا الى أن الـ»كورس» العلاجي قد يصل إلى أكثر من سنة بجرعات منتظمة ومكلفة جدا في الوقت نفسه. وأوضح أن الصندوق يعالج كل سنة 100 مصاب بالتهاب الكبد، مشيرا إلى ارتفاع تكلفة علاج هذا المرض حيث ان تكلفة المريض الواحد تبلغ 3000 دينار للعلاج لمدة سنة كاملة، مشيرا إلى أنه لا يزال يوجد على قائمة الانتظار عدد من حالات التهاب الكبد يصل إلى 500 مريض حيث انه لا يمكن البدء بتقديم مساعدة العلاج إلا بعد توافر الميزانية الكاملة للعلاج لنضمن استمرارية الدواء للمريض وعدم انقطاعه.

من جهته، أكد استشاري الجهاز الهضمي والكبد في مستشفي مبارك الكبير د. نبيل السبكي ان حوالي 85 - 90% من المصابين بالفيروس يتحول إلى مرض مزمن، ومن 30 - 40% منهم يصابون بالتليف الكبدى وحوالى1 - 5% سوف يصابون بأورام الكبد.

back to top