العلامة الكاملة لـ «سلة» كاظمة والكويت والساحل

نشر في 18-11-2012 | 00:01
آخر تحديث 18-11-2012 | 00:01
No Image Caption
هزمت اليرموك والشباب والنصر في الدوري

فاز كاظمة على اليرموك 77-39، وهزم الجهراء السالمية 91-49، وسحق الكويت فريق الشباب بنتيجة 96-38، في حين خسر النصر من الساحل 58-82 في الجولة الخامسة من القسم الأول لدوري كرة السلة الذي يشهد اليوم إقامة أربع مباريات.
أوقف كاظمة مسلسل انتصارات اليرموك بعد ان هزمه بنتيجة 77-39 في المباراة التي اقيمت بينهما امس الاول على صالة نادي الكويت، في منافسات الجولة الخامسة من القسم الاول للدوري العام لكرة السلة، والتي شهدت ايضاً فوز الكويت على الشباب بنتيجة 96-38، وفوز الجهراء على السالمية 91-49، وفوز الساحل على النصر 82-58.

وبذلك تكون أندية كاظمة والكويت والساحل قد تصدرت الدوري بجمع العلامة الكاملة (ست نقاط من ثلاث مباريات)، كما وصل اليرموك أيضاً إلى ست نقاط ولكن من أربع مباريات.

مستوى هزيل

جاءت مباراة اليرموك وكاظمة دون المستوى المتوسط، إذ تسيد اليرموك بها الربع الاول عن طريق اختراقات علي الخليفي ومتابعة الصربي ألدن كاديك اسفل السلة، في الوقت الذي عاب عن الفريق الكظماوي عدم التنظيم للهجمات لينهي اليرموك الربع الاول متقدماً بنتيجة 14-9، ومن ثم عاد كاظمة إلى تنظيم صفوفه في الربع الثاني، وبدأ لاعبه احمد البلوشي يمارس هوايته في التألق بتنظيم الهجمات لفريقه، والتوزيع لمحمد اشكناني وعبدالعزيز الربيعة اللذين أجادا المتابعة والتسجيل أسفل السلة، مستغلين عدم التنظيم الدفاعي في صفوف اليرموك، ليحقق كاظمة التقدم الاول له بنتيجة 15-13، مما دفع بالمدرب الوطني لسلة اليرموك طلال بلال بطلب وقت مستقطع لإيقاف المد البرتقالي، ونجح بلال واستطاع  لاعبو اليرموك تنظيم هجماتهم والعودة للتسجيل مرة اخرى، الا ان تألق لاعبي كاظمة وتفوقهم على نظرائهم بعامل طول البنية منحهم احقية التقدم حتى نهاية الربع الثاني بفارق خمس نقاط  25-20.

سيطرة برتقالية

فرض كاظمة سيطرته على مجريات الربع الثالث بشكل أكبر، وبدأ يوسع الفارق شيئاً فشيئاً بفضل اللعب الجماعي وتألق عبدالعزيز الربيعة ومحمد اشكناني في الاختراق والتسجيل، مقابل لعب انفرادي وهجمات خجولة لفريق اليرموك لم تأت بثمارها، حيث استطاع دفاع كاظمة قطعها واستغلالها بالتمريرات الطولية عبر اللعب السريع (الفاست بريك) عن طريق عبدالله السالم، لينهي كاظمة الربع الثالث متقدماً 46-32.

ولم يستطع لاعبو اليرموك الصمود أكثر حتى انهار في الربع الرابع ولم يتمكن من التسجيل سوى سبع نقاط، أربع منها (فاول شوت) لتنتهي المباراة بفارق 38 بنتيجة 77-39. أدار اللقاء الحكام سعود اليوسف وأحمد العصفور وسالم الهزاع.

أربعة لقاءات اليوم

تقام اليوم أربع مباريات في منافسات الجولة السادسة، إذ يستضيف الجهراء الساحل في الساعة الخامسة تليها مباراة الكويت واليرموك في السابعة مساء على نفس الصالة.

ويلعب في الخامسة ايضاً النصر مع السالمية على صالة النصر، تليها مباراة التضامن والعربي في السابعة على صالة النصر أيضاً.

محمد الشطي يستقيل من تدريب السالمية

علمت «الجريدة» أن مدرب الفريق الأول لكرة السلة بنادي السالمية محمد الشطي قدم استقالة مفاجئة من دون ذكر اسباب، رافضا تولي قيادة الفريق، حيث غاب الشطي أمس الأول عن مباراة فريقه مع الجهراء، ليتولى المهمة قائد الفريق المحترف اللبناني شربل. وعُلِم أن مجلس ادارة نادي السالمية يتفاوض حالياً مع عدد من المدربين لتولي أحدهم مهمة قيادة الفريق في المرحلة المقبلة.

ويذكر أن الشطي قد أسندت المهمة إليه قبل بداية الموسم خلفاً للوطني يوسف الهندي الذي يعمل حالياً مديراً فنياً بنادي الساحل.

back to top