ثلاث مواجهات نارية في ختام الجولة التاسعة للممتاز اليوم

نشر في 09-11-2012 | 00:02
آخر تحديث 09-11-2012 | 00:02
No Image Caption
تقام اليوم ثلاث مواجهات، في ختام الجولة التاسعة من منافسات الدوري الممتاز لكرة القدم، حيث يلعب الجهراء مع العربي الساعة 4.10، وكاظمة مع السالمية الساعة 5.30، والصليبيخات مع الكويت الساعة 8.10.
تختتم اليوم منافسات الجولة التاسعة للدوري الممتاز لكرة القدم، وذلك بإقامة ثلاث مباريات، اذ يحل العربي ضيفاً على الجهراء في الرابعة وعشر دقائق على استاد مبارك العيار، بينما يستضيف كاظمة السالمية في الخامسة والنصف، على استاد الصداقة والسلام، ويلعب الصليبيخات مع الكويت في الثامنة وعشر دقائق على استاد مبارك العيار أيضاً.

الجهراء والعربي

من المتوقع أن يحفل اللقاء الأول، بين الجهراء الخامس برصيد 9 نقاط بعد أن رجحت الأهداف كفة كاظمة، والعربي الثالث وله 14 نقطة، بالمتعة والإثارة والعصبية أحياناً، كعادة مواجهات الفريقين في الفترة الأخيرة لسعي كل منها إلى تحقيق الفوز واقتناص نقاط المباراة الثلاث.

الجهراء على الرغم من بدايته القوية، إلا أنه فشل في تحقيق الفوز في الجولات الثلاث الماضية، وهو ما يمثل لغزا للجهاز الفني بقيادة المدرب البرازيلي داسيلفا، الذي يتحمل جزءا من المسؤولية، خصوصاً أنه اعتمد على الجوانب الدفاعية مؤخراً، لذلك فالفريق يلعب من أجل تحقيق الفوز دون سواه.

والحال كذلك للعربي الذي يفتقد اليوم، جهود طلال نايف للإيقاف، وتحوم الشبهات حول مشاركة أحمد عبدالغفور بداعي الإصابة، فهو يلعب على الفوز ايضاً فقط، حتى لا يبتعد عن أجواء المنافسة على اللقب، ويحفظ مدربه البرتغالي الكفء روماو، المنافس عن ظهر قلب، واضعاً يديه على أبرز سلبياته وإيجابيته، ويعمل المدرب على استثمار الروح المعنوية العالية للاعبين، الذين يتطور مستواهم من مباراة لأخرى، بعد التعادل مع الكويت في الجولة السابقة.

كاظمة والسالمية

وفي اللقاء الثاني، بين كاظمة والسالمية، يرفع الفريقان شعار "استعادة التوزان"، اذ تعادل كاظمة الرابع برصيد 9 نقاط، في الجولة السابقة سلبياً أما الصليبيخات، بالإضافة إلى خسارته أمام الخريطيات القطري في بطولة خليجي 28، وأمام الجهاز الفني بقيادة المدرب المونتينغري ميودراج الفرصة اليوم لاستعادة ثقة الجماهير والإدارة، حيث تبدو صفوف الفريق مكتملة باستثناء غياب نواف الحميدان ومحمد الهدهود للإصابة.

من جانبه، فإن السالمية الأخير برصيد نقطتين، الذي يقود اليوم مدربه عبدالعزيز حمادة للمرة الأولى، بعد التعاقد معه على سبيل الإدارة، فإن لقاء اليوم بالنسبة لحمادة، يعتبر الخطوة الأولى على طريقة الابتعاد من مؤخرة الترتيب، والدخول في المنطقة الآمنة، ويغيب عن السماوي اليوم اللاعبين سعد غميض والمغربي محمد بركات بداعي الإصابة.

الصليبيخات والكويت

في المواجهة الثالثة، التي تجمع الكويت المتصدر بـ20 نقطة مع الصليبيخات السادس بـ 6 نقاط، يمني الجهاز الفني للصليبخات بقياة المدرب الصربي دراغان، النفس بخطف نقطة لمواصلة النتائج الجيدة، حيث تعادل في الجولة الثامنة مع كاظمة، ويعود للفريق اليوم لاعبه ناصر الهاجري الذي غاب عن البرتقالي للإيقاف.

بدوره، فإن تعليمات مدرب الكويت الكويتي مارين جاءت بضرورة غلق ملف كأس الاتحاد الآسيوي، وعدم الإفراط في الفرحة بعد الفوز باللقب، لاسيما أن مردود هذا الأمر سيكون سلبياً على الأبيض في المرحلة المقبلة، لذلك طالب مارين لاعبيه بالتركيز التام في اللقاء، وستيعاب درس مباراة العربي، التي كاد يتعرض خلالها للخسارة.

الساحل واليرموك يستضيفان الشباب وخيطان

تنطلق في الرابعة وعشر دقائق عصر اليوم منافسات الجولة التاسعة من بطولة دوري الدرجة الأولى لكرة القدم، حيث يلتقي الساحل مع الشباب على ملعب الساحل، واليرموك مع خيطان على ملعب التضامن.

في اللقاء الأول يسعى الساحل صاحب المركز الأخير بـ6 نقاط للخروج من سلسلة الهزائم التي صاحبته في الخمس جولات الأخيرة، وتحقيق الفوز الثالث له هذا الموسم، بينما يسعى الشباب الثاني بـ13 نقطة لتدارك الهزيمة الأخيرة التي مني بها أمام الفحيحيل، والعودة مرة أخرى لسكة الانتصارات من أجل البقاء في المنافسة بشكل رسمي مع التضامن والفحيحيل.

وفي اللقاء الثاني يلتقي اليرموك مع خيطان وهو لقاء تحديد المراكز حيث يتساوى طرفاه في عدد النقاط ولكل منهما 9 نقاط، ويفرق بينهما فارق الأهداف.

ويقبع اليرموك في المركز الخامس بينما يحتل خيطان المركز الرابع، ويطمح كل منهما إلى تحقيق الفوز لإقصاء الآخر عن طريقه والانفراد بالمراكز الرابع.

back to top