التمار: بعض المرشحين يستغل المعاقين انتخابياً

نشر في 22-11-2012 | 00:04
آخر تحديث 22-11-2012 | 00:04
No Image Caption
رفض المدير العام للهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة د. جاسم التمار استغلال المعاقين وقضاياهم سياسياً من بعض مرشحي مجلس الأمة، وكذلك من بعض الهيئات والجمعيات والمؤسسات التي تهدف إلى التربح على حسابهم.

وكشف التمار، خلال مؤتمر صحافي عقده أمس في مقر "هيئة المعاقين"، أن اللجان المشكلة لفحص ومراجعة ملفات المعاقين، لتحديث بياناتها تمهيداً لإدخالها إلى النظام الآلي، أكدت استمرار وجود شبهات ملفات مزورة، فضلاً عن تزوير في بعض الملفات للحصول على بدل السائق أو الخادم دون وجه حق.

وأوضح أنه تم استبعاد العديد من هذه الملفات التي حامت حولها الشبهات، لافتاً إلى أنه تم أيضاً تغيير درجات الإعاقة للعديد من الملفات، عقب إخضاع أصحابها للمعايير العالمية لتحديد الدرجات.

وانتقد التمار عدم تعاون بعض الجهات الحكومية مع "الهيئة" مثل وزارة المالية التي "أصرت على صرف كوبونات الحفاضات الخاصة بالمعاقين من مقر الهيئة، بعدما وضعنا آلية توفر الوقت والجهد على المعاقين تمثلت في تحويل قيمة هذه الكوبونات وقدرها 30 ديناراً إلى حساباتهم البنكية مباشرة بصفة شهرية، إلا أن الوزارة أصرت على الآلية القديمة، وألغت آليتنا".

ولفت إلى تباطؤ وزارة الأشغال في إنجاز ترميم المقر الجديد للهيئة بمدرسة هدى شعراوي في حولي (جامعة الخليج سابقاً)، وأنه تم أمس فقط توقيع العقد بقيمة إجمالية 500 ألف دينار، متوقعاً تسلم المبنى في مدة أقصاها 4 أشهر.

وأكد التمار أن "ما أشيع أخيراً بشأن تطبيق 30 في المئة فقط من مواد القانون رقم 8 لسنة 2010، الصادر في شأن حقوق الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، كلام غير صحيح ويفتقر إلى المصداقية"، لافتاً إلى أن هيئة المعاقين طبقت أكثر من 95 في المئة من مواد هذا القانون.

back to top