العويد: «التربية» حريصة على دعم الإبداع والأنشطة العلمية للطلبة

نشر في 06-11-2012 | 00:01
آخر تحديث 06-11-2012 | 00:01
No Image Caption
نظم مكتب الملست الإقليمي بالتعاون مع وزارة التربية والسفارة الفرنسية معرضاً علمياً في مجال إطلاق الصواريخ لطلبة المرحلتين الابتدائية والمتوسطة.
شدد وكيل وزارة التربية المساعد لقطاع الانشطة الطلابية راضي العويد على أهمية الأنشطة والفعاليات العلمية في صقل خبرات وتجارب الطلبة ودفعهم إلى الابداع والتميز ليكونوا علماء المستقبل، مشيرا إلى أن الوزارة تدعم جهود جميع مؤسسات المجتمع المدني المساهمة في هذا المجال.

وقال العويد خلال حضوره افتتاح المعرض العلمي الكويتي الفرنسي الثامن الذي ينظمه مكتب الملست الاقليمي لقارة آسيا بدولة الكويت برعاية وزير التربية د. نايف الحجرف بحضور السفيرة الفرنسية في البلاد ندى يافي، ان الهدف من هذا المعرض هو إثراء خبرات الطلاب في مهارات تساعدهم في المستقبل لتوليد أفكار قد تنتج عنها إجراءات اختراع، وكذلك الحرص على تزويد الطلاب بالمفاهيم العلمية والبحثية التي يحتاج إليها المهتمون بمجال الابتكارات والاختراعات، مشددا على ضرورة توسيع مدارك الطلاب في ما يتعلق بتصميم الابتكارات والاختراعات وتسجيلها ناهيك عن تطوير قدرات الطالب الفكرية وممارسات بشكل علمي.

وأوضح العويد أن عدد الطلبة المشاركين في فعاليات المعرض يبلغ 460 طالبا وطالبة من المرحلتين الابتدائية والمتوسطة، لافتا إلى اننا نسعى إلى إدخال طلبة المرحلة الثانوية في العام المقبل.

من جانبها، دعت السفيرة الفرنسية في الكويت ندى يافي إلى أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية وتنمية التبادل التجاري بين البلدين بشكل أكبر، مشيرة إلى أن العلاقات السياسية الثنائية على درجة عالية من الامتياز. وقالت ان دولة الكويت تمتاز بوجود تنمية كبيرة فيها وبالتالي نتطلع إلى مشاركة الشركات الفرنسية في تنفيذ بعض المشاريع التنموية، لافتة إلى تشجيع الحكومة الفرنسية للمستثمرين الكويتيين في العديد من المشاريع كالعقارات والصحة والعلوم والبيئة والطاقة والاتصالات إضافة إلى المساهمة في البنية التحتية لاسيما أن فرنسا تمتاز بالاستقرار وضمان مستقبل الاستثمارات.

وحول المعرض، قالت يافي انها ليست المرة الأولى التي نتعاون فيها في مجال المعارض العلمية مع منظمة ملست في الكويت والتي تقارب العقد من الزمن، لاففتة إلى "أننا سعداء اليوم بالمشاركة في هذا المعرض العلمي الثامن الذي يهدف إلى تشجيع الطلبة على النواحي العلمية لاسيما أنها من الاتجاهات الأساسية للارتقاء وتنمية مهارات وقدرات الطلبة". بدوره، أكد المدير الاقليمي لمكتب المنظمة العالمية ملست داود الأحمد أن "تعاوننا مع السفارة الفرنسية أثمر إقامة العديد من الأنشطة ومنها المعرض العلمي الذي يقام للسنة الثامنة على التوالي وتضمن عقد عدة دورات وورش عمل شارك فيها أكثر من 60 معلما ومعلمة"، مشيرا إلى أن العام الحالي خصص لاطلاق الصواريخ المائية إلى الفضاء بهدف التعرف على وسائل وطرق التخلص من الجاذبية ومعرفة مبدأ عمل الصواريخ الفضائية من حيث الخصائص الحركية والعلمية وتطبيقها في الصاروخ المائي.

back to top