دورتموند مطالب بالفوز أمام شالكه

نشر في 20-10-2012 | 00:01
آخر تحديث 20-10-2012 | 00:01
No Image Caption
يلتقي مساء اليوم بوروسيا دورتموند مع شالكه في مباراة مثيرة من الجولة الثامنة من عمر "البوندسليغا"، بينما يبحث بايرن ميونيخ عن انتصار جديد لمواصلة صدارته والمحافظة على فارق 5 نقاط.
سيكون بوروسيا دورتموند مطالبا بالفوز على ضيفه القوي شالكه، إذا ما كان يريد الاحتفاظ بأمل الظفر باللقب للمرة الثالثة على التوالي، وذلك لأنه يتخلف حاليا بفارق 9 نقاط عن غريمه بايرن ميونيخ المتصدر الذي يحل بدوره ضيفا ثقيلا على فورتونا دوسلدورف.

ومن المؤكد أن مدرب دورتموند يورغن كلوب سيسعى جاهدا لكي يحث لاعبيه على المحافظة على تركيزهم أمام شالكه، الذي يتقدم عليهم في الترتيب العام في المركز الثالث بفارق نقطتين، لأن تفكيرهم منذ الان منصب على موقعة الاربعاء المقبل مع ضيفهم ريال مدريد الاسباني في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة لمسابقة دوري ابطال اوروبا.

ويقدم رجال كلوب اداء جيدا هذا الموسم في المسابقة الأوروبية الأم، إذ فازوا على اياكس امستردام الهولندي

(1-صفر) في الجولة الاولى ثم عادوا من معقل مانشستر سيتي بطل انكلترا بنقطة بعد ان أجبروه على التعادل (1-1)، في مباراة تقدموا فيها حتى الوقت بدل الضائع قبل ان يسجل الإيطالي ماريو بالوتيلي هدف التعادل لأصحاب الأرض من ركلة جزاء.

وسيسعى الطرفان دون ادنى شك الى الظفر بالنقاط الثلاث من اجل التحضير بأفضل شكل ممكن لما ينتظرهما في منتصف الاسبوع، وذلك لأن شالكه سيكون ايضا امام اختبار صعب جدا في دوري ابطال اوروبا، اذ يحل ضيفا على ارسنال الانكليزي.

البافاري يبحث عن انتصار

وعلى ملعب "ال تي يو ارينا"، يبحث بايرن ميونيخ عن مواصلة مسلسل انتصاراته حين يحل ضيفا على فورتونا دوسلدورف في اول مواجهة بين الفريقين منذ 26 ابريل 1997، حين خرج النادي البافاري فائزا بخماسية نظيفة.

ويبدو فريق المدرب يوب هاينكيس مرشحا على اقله للمحافظة على فارق النقاط الخمس الذي يفصله عن ملاحقه اينتراخت فرانكفورت الذي يخوض بدوره اختبارا صعبا أمام هانوفر، ولتحقيق الثامن على التوالي في الدوري والثاني عشر تواليا في جميع المسابقات لكونه فاز على يان ريغيسنبورغ (4-صفر) في مسابقة الكأس وعلى بوروسيا دورتموند (2-1) في مباراة الكأس السوبر، اضافة الى تخطيه فالنسيا الاسباني (2-1) وباتي بوريسوف البيلاروسي (3-1) في دوري ابطال اوروبا.

وسيكون النادي البافاري الذي سيفتقد خدمات نجمه الهولندي اريين روبن، إضافة الى هدافه ماريو غوميز، امام اختبار صعب الثلاثاء المقبل في ضيافة ليل الفرنسي في الجولة الثالثة من المسابقة الأوروبية الأم.

back to top