اليوسف: دور بارز للجهاز الفني واللاعبين في انتصارات السالمية

نشر في 22-11-2012 | 00:01
آخر تحديث 22-11-2012 | 00:01
قال رئيس نادي السالمية الشيخ تركي اليوسف إن طموح الفريق يتمثل في المنافسة على لقب «الخليجية»، و«بطولة كأس سمو الأمير، بينما أشار المدرب المساعد إبداح الهاجري إلى أن مجموعة الفريق في «الخليجية» هي الأصعب.
أكد رئيس نادي السالمية الشيخ تركي اليوسف أن نجاح السماوي في تحقيق الفوز في المواجهات الثلاث التي خاضها، بعد تولي مجلس الإدارة والجهاز الفني الجديد مهامه رسمياً، يعني أنه يسير على الطريق الصحيح نحو العودة إلى مستواه السابق، مضيفاً أن طموح نادي السالمية المنافسة بقوة على لقب البطولة الخليجية، وبطولة كأس سمو الأمير، والبقاء في الدوري الممتاز هذا الموسم.

وأشار اليوسف في تصريحات للصحافيين عقب انتهاء مواجهة السالمية والمحرق البحريني في بطولة "خليجي 28" للأندية إلى أن الدور الأبرز يعود إلى الجهاز الفني بقيادة المدرب عبدالعزيز حمادة واللاعبين في النتائج الإيجابية التي تحققت حتى الآن، مشيراً إلى أنه من الصعوبة بمكان إقامة معسكر خارجي، بعد أن أقر مسؤولو اتحاد كرة القدم إقامة بطولة كأس الاتحاد التنشيطية، التي ستعد الفريق للمرحلة المقبلة.

وأشار اليوسف إلى أنه سيعقد اجتماعاً مع الجهازين الفني والإداري خلال الساعات القليلة المقبلة، للتباحث حول اللاعبين الذين يحتاج إليهم الجهاز الفني، نافياً ما تردد مؤخراً بشأن التفاوض مع نجم العربي والقادسية السابق السوري فراس الخطيب.

واختتم اليوسف تصريحه، لافتاً إلى أنه تقرر منح اللاعبين مكافأة مالية قدرها 250 ديناراً لكل لاعب، للفوز على المحرق البحريني المكتظ بعدد كبير من اللاعبين الدوليين.

الهاجري: لعبنا مباراة تكتيكية

من جهته، قال المدرب المساعد للسماوي إبداح الهاجري إن "المحرق من الفرق العريقة، وهو بطل النسخة الماضية، لذلك فمواجهته كانت تحتاج إلى بذل جهد مضاعف من قبل الجميع خصوصاً أنه فريق شرس"، مضيفاً في المؤتمر الصحافي الذي عقد عقب انتهاء اللقاء أن المجموعة الثانية التي تضم بجانب السالمية والمحرق البحريني فريق نجران السعودي صاحب المركز الخامس في الدروي السعودي هي الأصعب في البطولة، لذلك فالكلام حالياً عن تأهل السالمية لدور الثمانية بعد فوزه بالمباراة سابق لأوانه، لأن الفريقين المتأهلين لهذا الدور لن يحسما أمرهما إلا مع الجولة الأخيرة للمجموعة.

ولفت الهاجري إلى أن المباراة متوسطة المستوى وغلب عليها الطابع التكتيكي، مبيناً أن الجهاز الفني تولى المسؤولية منذ أسبوعين، وتحقيق الفوز على كاظمة والصليبيخات في الدوري انعكس بالإيجاب على الروح المعنوية للفريق أمام المحرق.

السماوي يقترب من ضم برازيلي... وينافس الأصفر على باني

علمت "الجريدة" أن مسؤولي نادي السالمية اقتربوا من ضم مهاجم برازيلي يلعب في إحدى الدول الخليجية، وذلك في فترة الانتقالات الشتوية، بعد أن وصلت المفاوضات بين النادي واللاعب إلى مراحل متقدمة، وسيتم كشف النقاب عن الصفقة خلال الأيام القليلة المقبلة.

وفي سياق متصل، دخل مسؤولو النادي في صراع مع نادي القادسية على ضم مهاجم المنتخب الوطني ونادي النصر عبدالرحمن باني، ومن المؤكد أن المقابل المادي سيحسم الصفقة لأي من الطرفين، خصوصاً أن مسؤولي النصر منحوا الناديين الضوء الأخضر لضم اللاعب، الذي خطف الأنظار بقوة في الموسمين الماضي والحالي بشرط التقدم بعرض مالي يتناسب مع إمكاناته.

ومن جانب آخر، يسعى مسؤولو السالمية إلى الاستعانة بخدمات مهاجم الكويت خالد عجب، وضمه بشكل نهائي إلى صفوف السماوي وليس عن طريق الإعارة، كما تم الاتفاق مؤخراً بين مسؤولي الناديين، وذلك بناء على توصية مدرب الفريق عبدالعزيز حمادة.

ومن المقرر، أن يباشر الفريق تدريباته اليوم، بعد أن منحه الجهاز الفني راحة من التدريبات أمس، بعد المجهود الكبير الذي بذلوه أمام المحرق البحريني في الجولة الأولى، من منافسات المجموعة الأولى لبطولة خليجي 28 للأندية، التي حسمها السماوي لمصلحته بهدف من دون رد أحرزه اللاعب نايف زويد. وستقوم الشيخة بيبي اليوسف عضوة الجمعية العمومية في النادي بتكريم اللاعبين خلال التدريب، بعد المستوى الرائع الذي ظهروا عليه أمام كاظمة والصليبيخات والمحرق، وحسم نتائج المواجهات الثلاث لمصلحتهم.

back to top