بيكيه: ميسي من كوكب آخر

نشر في 15-11-2012 | 00:01
آخر تحديث 15-11-2012 | 00:01
No Image Caption
أعرب لاعب برشلونة الإسباني جيرارد بيكيه عن ثقته بأن زميله في الفريق، الأرجنتيني ليونيل ميسي سيحصل على جائزة الكرة الذهبية.

وقال بيكيه في حوار مع اذاعة (راك 1) "أحترم من يعتقد أن كريستيانو رونالدو يستحق الكرة الذهبية، ولكن أنا أتعايش مع ليو وهو أشبه بكائن الفضاء، أما كريستيانو فهو الأفضل بين البشر، لقد تزاملت مع رونالدو في مانشستر يونايتد وهو مجتهد وجيد للغاية، ولكن بجانب ميسي لا يقدر على فعل شيء".

وأضاف اللاعب "مارادونا في البرشا لم يكن نصف ما ميسي عليه، فالأخير يلعب بمستوى ثابت وجيد منذ سنوات تجعله أفضل الأفضل على مر التاريخ".

وأعرب بيكيه من ناحية أخرى عن سعادته بالتعافي من الاصابة التي تعرض لها منذ شهرين في قدمه اليسرى، مؤكدا رغبته في العودة للاستمرار في حصد الألقاب مع النادي.

وأشار اللاعب من ناحية أخرى إلى أنه يحلم بالاعتزال في البرشا وأن يصبح يوما رئيسا للنادي الكتالوني، حيث قال "الآن لا أحلم بأن أصبح مدربا، فأنا أعرف أن المدرب لا يقدر على اسعاد كل اللاعبين، قبل التدريب أحلم بان أكون رئيسا للنادي".

بيلاردو يشكك في رقم بيليه الذي كسره ميسي

شكك مدرب المنتخب الأرجنتيني بطل كأس العالم 1986 كارلوس بيلاردو في حقيقة تسجيل الأسطورة البرازيلي بيليه 75 هدفا عام 1959 رغم تحطيم مواطنه ليونيل ميسي لهذا الرقم الذي ظل صامدا طوال نصف قرن تقريبا.

وأحرز النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أيقونة فريق برشلونة، مساء الأحد الماضي هدفه رقم 76 في عام 2012 ليحطم رقم الجوهرة السوداء (75 هدفا) بتسجيله هدفين في مرمى ريال مايوركا، ليرفع رصيده إلى 15 هدفا في صدارة هدافي الليغا، ويقود فريقه للاحتفاظ بقمة الدوري الإسباني بفارق ثلاث نقاط عن أتلتيكو مدريد وثماني نقاط عن حامل اللقب ريال مدريد الثالث.

واقترب ميسي بذلك من صاحب أكبر عدد أهداف في عام واحد، الألماني جيرد مولر، الملقب بـ"الطوربيد" الذي سجل 85 هدفا في عام 1972.

وقال بيلاردو في تصريحات صحافية "من الجيد أن يكسر ميسي هذا الرقم، لكن رقم بيليه محل شك، من كان يحصي أهدافه عام 1959؟"، مضيفا "بيليه سجل كل أهدافه في البرازيل، وليس خارج بلاده مثل ميسي".

(إفي)

back to top