الجيش الأميركي يحرر طبيباً معتقلاً لدى «طالبان»

نشر في 10-12-2012 | 00:01
آخر تحديث 10-12-2012 | 00:01
حرر الجيش الأميركي طبيبا أميركيا خطف في أفغانستان، خلال عملية ضد «طالبان» في شرق البلاد أمس، حسبما أعلنت القوة الدولية للمساعدة على إحلال الاستقرار في أفغانستان (ايساف)، التابعة لحلف شمال الأطلسي.

وقالت «ايساف»، في بيان، إن العملية أطلقت بعد معلومات تفيد بأن الطبيب ديليب جوزف يواجه «خطرا وشيكا بالموت أو الإصابة بجروح».

وكان ديليب جوزف خطف في 5 ديسمبر الجاري من قبل «طالبان» في منطقة سوروبي في ولاية كابول. وقال ناطق باسم «إيساف» إن سبعة أشخاص متورطين في خطف الطبيب الأميركي قتلوا خلال الهجوم الذي شنته القوات الأفغانية والأميركية.

ولم تذكر أي تفاصيل عن عملية خطف الطبيب أو مكان احتجازه أو الموقع الذي تمت فيه عملية تحريره. وأوضح بيان «إيساف» أن الطبيب يخضع لفحوص حاليا.

وقال قائد القوات الأميركية والحلف الأطلسي في أفغانستان الجنرال جون ألن إن «مهمة اليوم تثبت عزمنا على دحر طالبان»، مضيفا: «أنا فخور بما خططت له القوات الأميركية والأفغانية، حيث كررت ونجحت في هذه العملية، وبفضلهم سيعود الطبيب جوزف قريباً إلى عائلته». وذكر مصدر في قوات الأمن أن الطبيب كان موجوداً في أفغانستان للمساعدة في بناء مستشفيات.

(كابول - أ ف ب)

back to top