استقرار التداول على الذهب في أكتوبر

نشر في 21-11-2012 | 00:01
آخر تحديث 21-11-2012 | 00:01
سجلت ادارة المعادن الثمينة استقرارا في حجم التداول على المعادن الثمينة عموما وعلى الذهب خصوصا في شهر اكتوبر، وهو الحجم نفسه المسجل في سبتمبر الماضي.

واكدت احصائية ادارة المعادن الثمينة، التابعة لوزارة التجارة والصناعة،  تسجيل حجم تداول على اجمالي المعادن الثمينة بلغ نحو 1.755 طن، في شهر اكتوبر، مقابل 1.745 طن في سبتمبر من هذا العام.

وسجلت الادارة ايضا حجم تداول على الذهب بشكل خاص بلغ نحو  1.07 طن تقريبا في اكتوبر الماضي، مقابل 1.06 طن تقريبا في شهر سبتمبر الماضي.

وسجل الفضة حجم تداول بلغ ايضا نحو 233 كغ في شهر اكتوبر، مقابل 259 كغ في سبتمبر الماضي.

من جانب آخر، عزت مصادر مطلعة سبب استقرار الاقبال على شراء الذهب والمجوهرات في شهري سبتمبر واكتوبر الى اقتصار حالات التداول على اعمال الزواج والمناسبات فقط، مشيرة الى ان هناك اقبالا سابقا شهده سوق المعادن الثمينة على الاستثمار بالذهب، على اعتبار ان هناك توقعات بارتفاع اسعاره.

وبينت المصادر ان هناك رغبة في المحافظة على السيولة، في ظل الظروف الراهنة، مشيرة الى ان فترة النصف الاول من العام الجاري شهدت اقبالا ملحوظا على شراء السبائك الذهبية مختلفة الاوزان والاحجام، من باب الاستثمار، على اعتبار ان السبائك لا تخسر اجرة التصنيع او ما يسمى المصنعية، كما هو الحال في المشغولات الذهبية.

back to top