رياضيو مصر يقررون تشكيل حزب سياسي

نشر في 01-11-2012 | 00:01
آخر تحديث 01-11-2012 | 00:01
No Image Caption
عقدت رابطة صوت الرياضيين في مصر اجتماعا بحضور ممثلين عن الأندية واللاعبين والمدربين والإعلام الرياضي، وقررت تأسيس حزب سياسي يعبر عن آمال العاملين في الوسط الرياضي.
قررت رابطة صوت الرياضيين في مصر، خلال أول اجتماع لها مساء أمس الأول، تأسيس حزب سياسي يعبر عن آمال العاملين في الوسط الرياضي المصري، ويدافع عن حقوقهم المشروعة في مواجهة إيقاف النشاط الرياضي منذ مذبحة بورسعيد التي وقعت مطلع فبراير الماضي.

وعقدت الرابطة الاجتماع بحضور ممثلين عن الأندية واللاعبين والمدربين والإعلام الرياضي، من ضمنهم أحمد حسن لاعب نادي الزمالك، وأيمن عبدالعزيز لاعب نادي مصر المقاصة.

واتخذت الرابطة عدة قرارات أخرى، في مقدمتها تكوين لجنة للإشراف على الجانب التنظيمي، والتعبير عن مطالب الرياضيين مستقبلا، والتنسيق مع الجميع بخصوص الفعاليات، والوقفات الاحتجاجية المقبلة في حالة استمرار الحال على ما هو عليه.

كما تقرر إعلان مساندة النادي الأهلي خلال مباراتي الدور النهائي لبطولة رابطة دوري الأبطال الإفريقية أمام نادي الترجي التونسي، مع توفير كل الأجواء الملائمة لممثل الكرة المصرية في مهمته الوطنية، بعد الأنباء التي ترددت عن رغبتهم في منع الأهلي من المشاركة في النهائي الإفريقي.

وأصر أعضاء رابطة الرياضيين على مخاطبة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، من أجل الإسراع للتصدي للتدخل من جانب الحكومة المصرية في شؤون كرة القدم، والضغط على المسؤولين المعنيين لعودة نشاط كرة القدم في أقرب فرصة ممكنة، على أن يتم تنظيم وقفة حاشدة في وقت قريب سيتم إعلانها، داخل القاهرة وكل المحافظات، على مستوى جميع أنحاء الجمهورية في حالة استمرار التعنت في إصدار قرار بشأن مصير الدوري العام. واختتم أعضاء الرابطة قراراتهم بأنهم لن يقفوا مكتوفي الأيدي بشأن مطالبهم المشروعة بعودة النشاط الرياضي مرة أخرى، والبدء في عملية التصعيد السلمية بشكل مباشر، بعد انتهاء لقاء ذهاب النهائي الإفريقي بين ناديي الأهلي والترجي الأحد المقبل.

back to top