إصابة المطوع شد بسيط... واتجاه إلى تغيير في التشكيل

نشر في 10-12-2012 | 00:01
آخر تحديث 10-12-2012 | 00:01
No Image Caption
تتجه النية لدى مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم غوران إلى إجراء تغيير في التشكيل الذي سيواجه به المنتخب العماني غداً في الجولة الثانية لبطولة غرب آسيا.
يختتم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تدريباته في الخامسة والنصف من مساء اليوم على استاد الصداقة والسلام بنادي كاظمة، استعداداً لمواجهته المهمة أمام المنتخب العماني الشقيق، والتي تقام في نفس موعد ومكان تدريب اليوم، ضمن الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الأولى لبطولة غرب آسيا، التي تستضيفها الكويت خلال الفترة من 8 إلى 20 الجاري.

ويتصدر الأزرق المجموعة برصيد ثلاث نقاط جمعها من الفوز على المنتخب الفلسطيني مساء أمس الأول بهدفين مقابل هدف، وجاء المنتخب اللبناني في المركز الثاني وله 3 نقاط أيضاً، بفوزه على عمان بهدف نظيف، ورجحت الأهداف كفة الأزرق في احتلال الصدارة.

ويحسم الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني بقيادة المدرب الصربي غوران تافاريتش ومساعده غوران ماتكوفيتش مصير التشكيل الذي سيواجه به عمان، والمتوقع أن يشهد تغييرات طفيفة على التشكيل الذي واجه به المنتخب الفلسطيني، إذ ارتفعت أسهم طلال العامر في العودة إلى التشكيل الأساسي، على حساب طلال نايف، الذي بدا عليه الإرهاق في المباراة الأولى.

وكان الأزرق قد واصل تدريباته في الخامسة والنصف من مساء أمس على ملعب المرحوم عبدالرحمن البكر باتحاد كرة القدم، وجاء التدريب خفيفاً للاعبين الذين تم الدفع بهم أمام فلسطين، حيث خضعوا لجلسات مساج وفك للعضلات، باستثناء بدر المطوع الذي تدرب منفرداً بعد إصابته بشد عضلي في اللقاء، بينما أدى اللاعبون الذين لم يشاركوا في المباراة التدريب بشكل عادي.

 وسبق التدريب اجتماع للمدرب غوران مع اللاعبين، تم خلاله تحديد سلبيات المباراة الأولى، والأخطاء التي وقعوا فيها، وعبر غوران لهم عن استيائه الشديد من المستوى الذي ظهروا عليه، وجعل المنافس يطمح في اللعب على التعادل حتى الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء.

غوران: الأزرق سيستعيد مستواه

وأكد غوران في تصريح خاص لـ»الجريدة» أنه حرص على متابعة مباراة عمان ولبنان في الملعب حتى يضع يديه على ابرز نقاط القوة والضعف في الفريقين، مضيفاً أن المباراة تم تسجيلها حتى يشاهدها جميع اللاعبين اليوم بعد تناول وجبة الغداء.

وأعرب غوران عن أمله في استعادة المنتخب لمستواه المعروف عنه أمام عمان غداً، مضيفاً أن مباريات الافتتاح غالباً ما تأتي بعيداً عن التوقعات من حيث المستويات والنتائج، مشدداً على أنه سيعمل على تلافي الأخطاء في تدريب اليوم.

وعن عدم مشاركة الحارس خالد الرشيدي في التشكيل الأساسي علق غوران قائلاً «مدرب الحراس زافيتش أكد أن نواف الخالدي هو الأجهز للقاء، خصوصاً أن الرشيدي لعب مع العربي أمام الفتح السعودي يوم الأربعاء الماضي في بطولة كأس الاتحاد العربي، وبالتالي فهناك احتمال أن يكون الحارس مصابا بالإرهاق، ومن المؤكد أن المشاركة في المباريات المتبقية ستكون للاعب الأجهز فنياً وبدنياً».

البناي: لا علاقة للياقة بالمستوى

من جهته، قال طبيب المنتخب الدكتور عبدالمجيد البناي ان الإصابة التي تعرض لها بدر المطوع لن تحول دون مشاركته أمام عمان، مضيفاً أن اللاعب خضع للكشف الطبي تحت إشرافه وتبين أن الشد بسيط، وسيتدرب بشكل طبيعي اليوم.

وأكد البناي أن المستوى الذي ظهر عليه المنتخب أمام فلسطين لا علاقة له بمستوى اللياقة البدنية، مضيفاً أن جميع المنتخبات المشاركة في البطولة لن يتفوق فيها أحد على الأزرق بدنياً.

back to top