الشياطين الحمر في ضيافة نوريتش سيتي

نشر في 17-11-2012 | 00:01
آخر تحديث 17-11-2012 | 00:01
No Image Caption
صراع ثلاثي على صدارة الدوري الإنكليزي

تنطلق اليوم منافسات المرحلة الثانية عشرة من عمر الدوري الإنكليزي، إذ يحل مانشستر يونايتد ضيفاً على نوريتش سيتي، ويلعب تشلسي مع وست بروميتش البيون.
يستمر الصراع الثلاثي على صدارة الدوري الإنكليزي بين مانشستر يونايتد، ومانشستر سيتي حامل اللقب، وتشلسي في المرحلة الثانية عشرة.

ويتصدر يونايتد الترتيب (27 نقطة) بعد فوزه في مبارياته الخمس الأخيرة، بفارق نقطتين عن جاره اللدود سيتي الذي لم يخسر حتى الان، وثلاث نقاط عن تشلسي بطل أوروبا الذي لم يذق طعم الفوز في آخر 3 مباريات.

ويحل يونايتد ضيفا اليوم السبت على نوريتش سيتي الخامس عشر الذي لم يخسر في اربع مباريات، ويستقبل سيتي استون فيلا السابع عشر، في حين يخوض تشلسي مباراة مفخخة على ارض وست بروميتش البيون الخامس.

وبعد غيابهما عن مباريات بلادهما الودية الأربعاء، سيشارك المهاجمان الهولندي روبن فان بيرسي متصدر ترتيب الهدافين (8) وواين روني في صفوف الشياطين الحمر، لكن يحوم الشك حول مشاركة لاعب الوسط البرتغالي ناني والايرلندي الشمالي جوني ايفانز، ويفتقد المدرب السير اليكس فيرغوسون دائما جهود فيل جونز، والياباني شينغي كاغاوا، والمدافع الصربي نيمانيا فيديتش بسبب الإصابة.

من جهته، يخوض سيتي مواجهته قبل أيام من فرصته الأخيرة لمتابعة المشوار في دوري أبطال أوروبا، حيث يستضيف ريال مدريد الاسباني، بعد دور أول مخيب لفريق المدرب الايطالي روبرتو مانشيني.

وستكون مواجهة تشلسي ووست بروميتش مناسبة لمدرب الأول الإيطالي روبرتو دي ماتيو لمواجهة فريقه السابق ومدرب الثاني ستيف كلارك، الذي كان مساعدا للمدرب في ستامفورد بريدج.

المدفعجية أمام توتنهام

وستتركز الأنظار على دربي شمال لندن بين ارسنال الثامن بفارق 11 نقطة عن المتصدر وضيفه توتنهام السابع على ملعب الإمارات.

واعتبر مدرب توتنهام البرتغالي اندريه فيلاش بواش أن على فريقه التقدم على ارسنال في نهاية الموسم لأول مرة منذ 1995 كي يأمل بالتأهل الى دوري أبطال أوروبا.

وقال المدرب المقال من تشلسي الموسم الماضي: "يجب أن ننهي الموسم في مركز أفضل من ارسنال. من الواضح أن مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وتشلسي مرشحة لإحراز اللقب".

شكوك حول مشاركة لينون

ويحوم الشك حول مشاركة ارون لينون وجرماين ديفو وكايل ووكر الذي غاب عن مباراة إنكلترا والسويد الودية (2-4) بسبب الاصابة، كما يغيب المهاجم البلجيكي موسى ديمبيلي لإصابة في وركه.

من جهته، يغيب عن تشكيلة المدرب الفرنسي ارسين فينغر التشيكي توماس روزيتسكي، والفرنسي ابو ديابي وكيران غيبس، والعاجي جرفينيو، وقد يعود حارسه الاساسي البولندي فويتشي تشيسني لتعافيه من إصابة في كاحله.

ويسعى إيفرتون للمحافظة على مركزه الرابع عندما يحل على ريدينغ المتواضع، في حين يبحث ليفربول الثالث عشر عن فوزه الاول في اربع مباريات، عندما يستضيف ويغان الرابع عشر معولا على مهاجمه الاوروغوياني لويس سواريز صاحب 8 أهداف حتى الان في الدوري.

وفي باقي المباريات، يلعب نيوكاسل مع سوانسي سيتي، وكوينز بارك رينجرز مع ساوثمبتون.

back to top