حافظ المنتخب البحريني على صدارة المجموعة الثانية لبطولة اتحاد غرب آسيا، التي تنظمها الكويت خلال الفترة من 8 الى 20 الجاري، عقب تعادله السلبي امام نظيره الإيراني سلبيا في المباراة التي جمعتهما على استاد الصداقة والسلام بنادي كاظمة أمس، ليرتفع رصيده الى النقطة الرابعة في الصدارة، مع ارتفاع رصيد المنتخب الإيراني إلى نقطتين في المركز الثاني.

Ad

وانطلقت المباراة سريعة بين المنتخبين، حيث بادر الطرفان إلى الهجوم بغية التسجيل المبكر لترجيح كفته في المباراة، وكان المنتخب الإيراني هو الأخطر على مرمى البحرين بعد عدة فرص متواصلة أتيحت له.

وفي الدقيقة 25 اضطر المنتخب البحريني إلى مواصلة المباراة بعشرة لاعبين، بعدما رفع حكم المباراة القطري بنجر الدوسري البطاقة الحمراء في وجه لاعب البحرين محمد سالمين، لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية اثر تمثيله داخل منطقة الجزاء، ليتحول اللعب بشكل كامل لمصلحة المنتخب الإيراني الذي طمح إلى استغلال النقص العددي في صفوف الخصم، وتسجيل هدف السبق، الا ان مدافعي الأحمر كانوا عند الموعد واستطاعوا انهاء الشوط دون اهداف.

وفي الشوط الثاني واصل المنتخب الإيراني اسلوبه الهجومي وضغط منذ الدقائق الاولى، وسط تراجع كبير من جانب المنتخب البحريني، الذي فشل مدربه في تعويض طرد سالمين، وتنظيم صفوفه في العودة الى مجريات اللقاء، الا ان استعجال المنتخب الإيراني في انهاء الهجمات حال دون افتتاحه النتيجة.

وفي الدقيقة 62 اتيحت اخطر الفرص للمنتخب الإيراني للتسجيل بعد عرضية جميلة من محمد نظري مرت من زميله المهاجم مهردار اولدي من امام خط المرمى، ليضيع بعدها بعشر دقائق زميله يعقوب كريمي فرصة أخرى، بعد انفراده من الجهة اليسرى وتسديد كرة قوية ارتطمت بالقائم الأيمن وخرجت الى خارج الملعب.

وفي الدقيقة 78 أشرك مدرب البحرين لاعب الوسط عبدالله يوسف بدلاً من سامي الحوسني، وذلك لتدعيم خط الوسط وردِّ الهجمات الإيرانية مبكرا، بعد الغياب التام لمهاجمي ولاعبي الوسط البحريني.

وبعد اجراء هذا التبديل نشط المنتخب البحريني قليلا، وحاول عدة محاولات خجولة على مرمى المنتخب الإيراني، الذي بدوره واصل هجماته على خصمه وواصل إهداره للفرص السهلة امام المرمى، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي بين الفريقين ومحافظة المنتخب البحريني على صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط.