«مستقلة AOU» لـ الجريدة: استخراج الصحيفة الجنائية بعد إغلاق الترشيح مخالف للائحة

نشر في 07-11-2012 | 00:01
آخر تحديث 07-11-2012 | 00:01
No Image Caption
النظام الانتخابي الحالي أثبت فشله
أكد المنسق العام للقائمة المستقلة في الجامعة العربية المفتوحة، أن طلب استخراج صحيفة جنائية لكل مرشح في الانتخابات الطلابية، بعد إغلاق باب الترشيح مخالف للائحة.

شدد المنسق العام للقائمة المستقلة في الجامعة العربية المفتوحة عبدالعزيز الطخاخ على أن الجامعة أعلنت في وقت سابق فتح باب الترشح للمجلس الطلابي، ووضعت بعض الشروط الخاصة بالمرشحين، بعد إغلاق باب الترشح، إلا أن الجامعة تطلب من مرشحيها استخراج صحيفة جنائية لكل مرشح، وهذا الأمر يخالف اللائحة والقوانين، فكيف للجامعة أن تفتح باب الترشح وتغلقه ثم تطلب شرط الصحيفة الجنائية، وإذا لم يحضر يشطب اسمه من خوض الانتخابات؟.

وذكر الطخاخ لـ"الجريدة" أن الجامعة أخّرت موعد الانتخابات إلى تاريخ 4 ديسمبر بدلاً من 15 الجاري، ويرجع السبب إلى أخذ طلب كتاب استخراج الصحيفة الجنائية من الجامعة يوم الأحد الماضي وتسليمه إلى الإدارة المعنية التي تحتاج إلى عشرة أيام حتى يتم تسلم الصحيفة، وإذا لم تسلم فلن يتم خوض الانتخابات.

وأوضح أن استخراج الصحيفة الجنائية لبعض فئات من المرشحين صعبة كالطلبة الوافدين أو غير محددي الجنسية، فالجامعة تقع في أخطاء لائحية، ففي يوم موعد الانتخابات الماضي 15 الجاري يصادف يوم إجازة رأس السنة الهجرية، وهذا الأمر دفعنا إلى طلب تأجيل الانتخابات.

وأضاف الطخاخ أن "القائمة ستخوض الانتخابات عن طريق ترشيح أعضائها في مختلف التخصصات"، مشيرا إلى أن من أهم أهداف خوض الانتخابات السعي إلى تغيير لائحة الانتخابات "الفاشلة"، المعترف بفشلها من قبل الإدارة الجامعية وإرجاعها إلى مجلس الأمناء، الذي لا يعي الأمور النقابية والقانونية الخاصة بالانتخابات، إضافة إلى إرجاع الحقوق الطلابية المكتسبة واحترام سيادة الطالب داخل أسوار الجامعة.

back to top