السالمية في اختبار خليجي أمام المحرق البحريني اليوم

نشر في 20-11-2012 | 00:01
آخر تحديث 20-11-2012 | 00:01
No Image Caption
يواجه نادي السالمية فريق المحرق البحريني، في منافسات المجموعة الثانية لبطولة خليجي 28 للأندية لكرة القدم، في 7 مساء اليوم على استاد ثامر.
يستهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي السالمية منافساته في بطولة خليجي 28 للأندية، حينما يلتقي ضيفه المحرق البحريني حامل اللقب في السابعة من مساء اليوم على استاد ثامر، في الجولة الأولى من المجموعة الثانية للبطولة.

ويدخل لاعبو السماوي اختبارا جديدا اليوم تحت قيادة المدرب الجديد عبدالعزيز حمادة، بعدما نجحوا بامتياز في اجتياز الاختبارين السابقين أمام كاظمة والصليبيخات في الدوري الممتاز، بتحقيقهم الفوز وحصد ست نقاط، جعلتهم يبتعدون عن المركز الأخير، للمرة الأولى هذا الموسم.

كما أن حمادة يتعين عليه وضع الخطة المناسبة لقيادة اللاعبين لتحقيق الفوز، حتى يؤكد للجميع أن الفريق يسير على الطريق الصحيح نحو المنافسة على اللقب، وأن الفوز على كاظمة والصليبيخات ليس مجرد انتفاضة فحسب، علما أن حمادة نجح في إعادة الثقة للاعبين بأنفسهم، بعد أن فقدوها مع المدرب البوسني السابق سولي.

ومازال موقف اللاعبين الأربعة، نواف جواد ومحمد راشد وسعود غميض والمغربي محمد بركات، غامضا بشأن قدرتهم على المشاركة في اللقاء، بيد أن حمادة وضع خطته بعد الاعتماد على اربعة لاعبين آخرين يلعبون في نفس مراكزهم، تحسبا لاي ظروف.

ويعول الجهاز الفني على ناصر العثمان ونواف المنصور والمحترفين السوري محمد زينو والأردني عدي الصيفي، لقيادة زملائهم وتحقيق الفوز الأول لهم، من أجل تصدر المجموعة مبكراً.

ورغم الاعتماد على الأسلوب الهجومي اليوم فإن الجهاز الفني طالب لاعبيه بتوخي الحذر، وعدم ترك المساحات الخالية في منتصف الملعب، حتى لا يستغلها لاعبو المحرق البحريني، وشن الهجمات الخاطفة التي تهدد المرمى بقوة.

الفوز أمل المحرق

من جهته، فإن المحرق البحريني، الذي يمر بمرحلة انعدام وزن حالياً، بعد النتائج السلبية له في الدوري، يسعى جاهدا إلى تحقيق نتيجة إيجابية، يستعيد بها عافيته، تحت قيادة مدربه التونسي الجديد سمير بن شمام.

ويعاني المحرق نقصا في الصفوف، اذ من المحتمل أن يغيب الرباعي الدولي، المتمثل في الحارس عبدالله الكعبي وسيد محمد جعفر وصالح عبدالحميد وجيسي جون، عن المواجهة بداعي الإصابة، إضافة لرينغو الذي دخل مرحلة التأهيل بعد الإصابة التي تعرض لها منذ شهر.

حمادة: مباراة صعبة

أكد عبدالعزيز حمادة لـ»الجريدة» أن السماوي جاهز لخوض مواجهة اليوم أمام المحرق البحريني، مشدداً على أنه مازال في حاجة إلى مزيد من الوقت للوصول إلى المستوى الثابت، خصوصاً أنه لم يتول المسؤولية إلا مؤخراً، وعدم قيادته للفريق في فترة الإعداد، واختيار اللاعبين سواء من المحليين أو المحترفين، يجعله مطالبا بجهد مضاعف، لتحقيق أهدافه.

وأشار حمادة إلى أن اللاعبين يملكون الطموح والرغبة في تحقيق الفوز اليوم، بعدما اكتسبوا الثقة محلياً بالفوز على كاظمة والصليبيخات، مشدداً على أن مباراة اليوم ستكون صعبة على الفريقين، والفوز فيها لن يأتي بسهولة.

back to top