تبنى تنظيم دولة العراق الاسلامية، الفرع العراقي لتنظيم القاعدة، هجمات الأحد الماضي الدامية، التي قتل وأصيب فيها العشرات في العراق، حسبما جاء في بيان نشرته مواقع جهادية بينها «حنين».

Ad

وقال البيان، الذي حمل تاريخ أمس، «في موجة جديدة منسقة (...) انطلق رجال أهل السنة في بغداد العزيزة وباقي ولايات الدولة الاسلامية بصورة متزامنة لضرب سلسلة من الاهداف التي تم انتخابها بدقة»، مضيفا: «جاءت العمليات في ذروة الانتشار الامني لقطعان الحكومة الرافضية، وهم يتوقعون زلازل ارتدادية بعد العملية المباركة في كسر قيود الاسود من سجن تسفيرات تكريت».

وقتل الاحد الماضي 33 شخصاً على الأقل، وأصيب أكثر من مئة بجروح في موجة هجمات، أغلبها بسيارات مفخخة، استهدفت مناطق متفرقة في العراق.

وجاءت هذه الهجمات بعد يومين من هروب نحو 100 سجين ينتمي نصفهم تقريبا إلى تنظيم القاعدة، من سجن في مدينة تكريت شمال بغداد.

على صعيد آخر، أعلن المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي نوري المالكي علي الموسوي أمس أن الأخير دعا مفوضية الانتخابات إلى المضي قدما في إجراء انتخابات مجالس المحافظات العراقية في أبريل المقبل، رغم طعون قضائية قد تنتهي بحل المفوضية.

(بغداد - أ ف ب، رويترز)