البشير يتوعد «العدو الصهيوني» برد موجع

نشر في 10-11-2012 | 00:01
آخر تحديث 10-11-2012 | 00:01
No Image Caption
مقتل طفل في غارة على غزة وإصابة جندي إسرائيلي
في أول ظهور له بعد الجراحة التي أجراها في السعودية، توعد الرئيس السوداني عمر حسن البشير أمس الأول بأن ترد بلاده بقوة على الهجوم الجوي الذي شنته إسرائيل على مصنع للسلاح في الخرطوم الشهر الماضي.

وقال البشير، في كلمة من السفارة السودانية في المملكة أذاعها تلفزيون النيل الأزرق بالسودان: "إسرائيل ستبقى العدو رقم واحد"، مضيفاً: "لن أطلق عليها أي وصف غير العدو الصهيوني".

وعبر البشير عن أسفه على ما وصفه بتفوق إسرائيل في التكنولوجيا التي تزود بها طائراتها للتهرب من أجهزة الرادار لكنه استبعد تطبيع العلاقات معها، وشدد على أن رد "السودان على الهجوم الإسرائيلي سيكون موجعاً". واتهم السودان الشهر الماضي إسرائيل بشن هجوم جوي على مصنع اليرموك للأسلحة في جنوب الخرطوم مما تسبب في انفجار أسفر عن مقتل أربعة أشخاص.

ولم تعلق إسرائيل على هذا الاتهام، لكنها تتهم السودان منذ وقت طويل بتهريب السلاح القادم من إيران إلى قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة "حماس".

على صعيد ذي صلة، شيع أمس جثمان فتى فلسطيني يبلغ من العمر 13 عاماً قتل برصاص أطلقته أمس الأول مروحية إسرائيلية أثناء عملية توغل في شرق خان يونس بجنوب قطاع غزة.

من جانبه، أكد مصدر عسكري إسرائيلي أن جندياً إسرائيلياً جرح أمس الأول خلال مواجهات في القطاع نفسه مع فلسطينيين، مبيناً أن الجندي أصيب بجروح عندما أطلق المهاجمون صاروخاً على دورية للجيش قرب حاجز أمني عند مرتفعات كيبوتز نيريم.

(الرياض، غزة - رويترز،

أ ف ب)

back to top