افتتح المجلس البلدي أمس جلسته الاعتيادية وسط هرج ومرج من قبل قلة من أعضاء المجلس بشأن اعتراضهم على وزير البلدية السابق المهندس عبدالعزيز الإبراهيم، كما سمح رئيس المجلس زيد العازمي للأعضاء الحاضرين أن يبدوا آراءهم بالاعتراض بكل حرية.

Ad

المادة 14

واستخدم المجلس المادة 14 في معاملتين اعترض عليهما الوزير السابق عبدالعزيز الإبراهيم احداهما طلب نقل محول، والمعاملة الأخرى اقتراح العضو أحمد جديان الرشيدي بشأن عمل مدخل ومخرج بمنطقة الفردوس بين القطعتين 6 و7.

الأحمدي

وانتقل المجلس الى مناقشة محضر اجتماع لجنة محافظة الأحمدي حيث وافق المجلس على اقتراح موقع بديل لسكن العمالة الوافدة بمنطقة الشعيبة الصناعية بدلا من الموقع المخصص سابقا شمال منطقة التخزين بميناء عبدالله.

من جهته، ابقى المجلس، بعد مناقشات ساخنة بين الاعضاء، طلب تعديل مخطط القطعة 9 بالوفرة الصناعية واستحداث أنشطة ذات طابع صناعي حرفي تجاري، على جدول أعمال اللجنة ذاتها لمناقشة موافقات الجهاز الفني ولمزيد من الدراسة.

الخيران

كما وافق المجلس على مشروع محطة الخيران الحرارية للقوى الكهربائية وتقطير المياه بخصوص نقل الأرض العائد تخصيصها الى شركة نفط الكويت كمحطة غاز الجنوب الى وزارة الكهرباء والماء لمصلحة مشروع محطة الخيران الكائن جنوب محطة الزور القائمة لتوليد القوى الكهربائية وتقطير المياه.

ومن ثم انتقل المجلس لمناقشة محضر اجتماع اللجنة القانونية والمالية، حيث وافق المجلس على اقتراح العضوة منى بورسلي بشأن تعديلات على قانون 2005/5، حيث وافق المجلس عليها.

وكذلك ناقش المجلس طلب عمل لجنة تقصي الحقائق بالمخالفات غير القانونية حيث وافق المجلس على تشكيلها.

الجهراء

وبعد ذلك، انتقل المجلس الى مناقشة محضر اجتماع لجنة الجهراء وتطرق الى جميع المعاملات والتوصيات المدرجة باللجنة، كما وافق على جميع التوصيات التي أوصت بها اللجنة باستثناء طلب شركة نفط الكويت تخصيص موقع بمنطقة الصبية لأخذ رمل كتسوية لسطح الارض، وذلك لبناء طريق لتثبيت منصات الحفر ضمن جزيرة بوبيان بهدف التنقيب عن النفط حيث تم نقلها الى لجنة البيئة.

كما كان من أهم الطلبات التي ناقشها المجلس طلب معهد الكويت للأبحاث العلمية تخصيص مواقع لمراكز التنمية لأبحاث دراسات المياه الجوفية بمنطقة الخويسات، حيث ابقى المجلس الطلب على جدول الاعمال لاستدعاء ممثل من المعهد لتبيان سبب الطلب من تلك المراكز.

حولي

وبعد ذلك، انتقل المجلس الى مناقشة جدول اعمال محافظة حولي وكان هناك مجموعة من المعاملات المهمة منها طلب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تخصيص مطعم لاتحاد نقابات العاملين بالقطاع الحكومي ضمن حدود المخصص له بمنطقة ميدان حولي حيث وافق عليها المجلس.

وأيضا من المعاملات المهمة طلب الامانة العامة لمجلس الوزراء تخصيص موقع بمساحة 5000م لإنشاء مقر لحلف شمال الاطلسي (الناتو) حيث اشتد الحوار بين الاعضاء فمنهم المؤيد ومنهم المعارض، لكن استقر الأمر بالموافقة.

مبارك الكبير والاقتراحات

وانتقل المجلس الى محضر اجتماع محافظة مبارك الكبير حيث ناقش مجموعة معاملات ووافق عليها بأكملها كما جاءت من اللجنة، كما ناقش اقتراحات الأعضاء وكان من اهمها الاقتراحات المقدمة من العضو أحمد المعوشرجي، وهي تسمية أحد الشوارع باسم المرحوم الأديب الشاعر علي الربعي والاقتراح الآخر بشأن عوازل صوتية وحاجبة للرؤية على الجسور القريبة من المناطق السكنية.

وناقش المجلس الاقتراح المشترك بين العضوين المهندسة اشواق المضف والعضو عبدالله الكندري بشأن إلزام الجامعات الخاصة بتطبيق أنظمة لتوفير الطاقة وتدوير النفايات داخل الحرام الجامعي، حيث تم نقل جميع الاقتراحات إلى الإدارة.